#أرمينيا: توقيف أكثر من 60 شخصاً الليلة الماضية لاشتباههم بتخزين أسلحة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#أرمينيا: توقيف أكثر من 60 شخصاً الليلة الماضية لاشتباههم بتخزين أسلحة

علم أرمينيا
علم أرمينيا

أوقفت الشرطة الأرمنية، الليلة الماضية، ما يزيد عن 60 شخصاً، في العاصمة الأرمنية يريفان بالقرب من المبنى الخاص بفوج شرطة الدوريات والذي سبق وقامت مجموعة مسلحة باحتلاله يوم الأحد الماضي. وذلك لاشتباههم بشراء وتخزين أسلحة بطريقة غير مشروعة.

وأشار المكتب الإعلامي التابع للشرطة الأرمنية بهذا الصدد، اليوم، إلى أنه “تم توقيف 64 شخصا بالقرب من المبنى الخاص بفوج شرطة الدوريات واقتيادهم إلى قسم الشرطة للاشتباه بشرائهم وتخزينهم أسلحة بطريقة غير مشروعة.”

وبعد توقيف الأشخاص والتحقيق معهم عثر على مسدس محلي الصنع لدى أحدهم، يجري التحقيق معه حالياً، في الوقت الذي جرى فيه الإفراج عن الباقين.

يذكر أن مجموعة مسلحة قد استولت يوم الأحد الماضي، على أحد مقرات الشرطة في العاصمة يريفان، واحتجزت سبعة أشخاص، مطالبة ليس فقط بالإفراج عن زعيم جبهة المعارضة الراديكالية “أرمينيا الجديدة”، بل وباستقالة الرئيس سيرج سركسيان وتشكيل حكومة مؤقتة.

وأعلن جهاز الأمن الوطني الأرميني، في وقت سابق، أن شرطيا قُتل وأصيب اثنين آخرين خلال عملية استيلاء مجموعة مسلحة على مركز للشرطة في يرفان، صباح يوم الأحد الماضي. وأكد البيان أن القوات الخاصة استطاعت تحرير رهينتين من قبضة المجموعة في وقت سابق من هذا اليوم، بالإضافة إلى تحرير رهينة أخرى ليلية يوم الإثنين الماضي. وبهذا يصل عدد الرهائن المحتجزين الآن إلى أربعة أشخاص.