الجيش الاردني يحبط محاولة “تسلل” شخص الى الكيان الاسرائيلي ويضبط قنابل مولوتوف بمركبته – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الجيش الاردني يحبط محاولة “تسلل” شخص الى الكيان الاسرائيلي ويضبط قنابل مولوتوف بمركبته

حرس الحدود الاردني
حرس الحدود الاردني

افاد مصدر اردني مسؤول الثلاثاء ان حرس الحدود الاردني احبط محاولة تسلل شخص من المملكة باتجاه الكيان الاسرائيلي، وضبط قنابل مولوتوف بمركبته.

وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، ان “احدى نقاط التفتيش قرب حدودنا مع اسرائيل تعاملت ظهر اليوم الثلاثاء مع مركبة لم تمتثل لأوامر العاملين فيها وحاولت اجتياز الحواجز الموجودة باتجاه حدود اسرائيل، لكن تمت
السيطرة على المركبة وتوقيف سائقها”. واضاف انه “تبين ان المركبة تحمل قنابل مولوتوف كان السائق ينوي استخدامها بشكل غير مشروع”.

من جهته، نقل بيان للقوات المسلحة الاردنية عن مصدر عسكري مسؤول قوله ان “نقاط تفتيش تابعة لقوات حرس الحدود، تمكنت ظهر اليوم الثلاثاء، من التعامل مع إحدى المركبات التي لم تمتثل لأوامر العاملين في نقطة التفتيش، محاولة اجتياز الحواجز الموجودة باتجاه إحدى الدول المجاورة”.

واضاف “تم تطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها في مثل هذه الحالات وتمت السيطرة على المركبة وسائقها”. واشار الى انه “عثر بداخل السيارة بعد تفتيشها. على بعض المواد التي تستخدم في تنفيذ أعمال غير مشروعة، وقد اعترف السائق بنيته استخدام هذه المواد، وتم تحويله والمواد المضبوطة للجهات المختصة”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر