10 أشياء ستختفي من عالمنا قريبا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

10 أشياء ستختفي من عالمنا قريبا

10 أشياء ستختفي من عالمنا قريبا
10 أشياء ستختفي من عالمنا قريبا

هناك 10 أشياء قد تختفي من عالمنا قريبا

1. البريد:
من المتوقع استبدال صناديق البريد المنتشرة في الشوارع وعلى أبواب المنازل ببدائل أحدث مع احتمالية اختفائها في العقد الحالي.
2. الذهب:
عرضت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية تقريرا يوضح أن زيادة تكاليف استخراج الذهب ونضوب مناجم الذهب يعني أنه أصبح من الصعب اكتشاف ذهب جديد ولم يتبق أمام البشرية سوى عقدين فقط حتى تستنفذ إمدادات العالم من الذهب.
3. المأكولات البحرية:
بحلول عام 2048 قد يكون العالم على موعد مع اختفاء المأكولات البحرية بسبب الاستهلاك الكبير لها. فوفقا لتقديرات منظمة “غرين بيس” إن 63 بالمئة من الأرصدة السمكية العالية حاليا تستغل بشكل مفرط.
4. الأوراق النقدية:
في الفترة الحالية هناك استعمال أقل للنقود مقابل دفع الفواتير، وتقبل معظم المتاجر والمطاعم بطاقات الدفع الإلكترونية، كما أن معظم المعاملات البنكية باتت تتم بشكل إلكتروني ولذلك يعتقد أن استعمال النقود الورقية والمعدنية سيقل بصورة كبيرة في الأعوام الخمسة القادمة.
5. كلمات السر:
يستعمل كل شخص في الإنترنت حوالي 19 رقما سريا لحساباته ومواقعه على الإنترنت ويعتقد أن نصف الأرقام والشفرات السرية المستخدمة لا توفر الحماية من قراصنة الإنترنت. فالحل سيكمن في استخدام وسائل جديدة للحماية لا تعتمد على أرقام وحروف وكلمات، وإنما على بصمات الأصابع والعين والصوت التي يصعب اختراقها.
6. الشكولاتة:
عشاق الشكولاتة سيكونون في يوم من الأيام المقبلة في العقد الحالي على موعد مع تقشف كبير من نوعه مع الشكولاتة، فوفقا لخبراء الصناعة، سيشهد جميع أنحاء العالم نقصا هائلا في الكاكاو المستخدم لإعداد الشكولاتة بحلول عام 2020.
7. الذاكرة الخارجية USB:
أصدرت شركة أريكسون تقريرا أنه في عام 2020 ستغطي الشبكات الإلكترونية والإنترنت عبر الهواتف الذكية حوالي 90 بالمئة من سكان العالم وتقدم الشركات العملاقة مثل أبل وغوغل ومايكروسفت خدمة كلاوت لتحميل الملفات واستخدامها في أي مكان في العالم لذلك يعتقد أن الذاكرة الخارجية “يو اس بي” ستفقد قيمتها بعد خمس سنوات.
8. C D:
من المحتمل عدم التعامل مع سي دي كإحدى الوسائل لنشر الوسائط المتعددة بحلول الأعوام القادمة وذلك بسبب ازديار خدمات الاستماع للوسائط المتعددة على الإنترنت والهواتف المحمولة.
9. أشرطة التسجيل:
تبين في استطلاع رأي، أن أشرطة التسجيل من أعلى المرشحين للخروج المبكر (79%)، تليها أجهزة الفاكس (71%) ثم المفكرات اليومية بنسبة (85%) والساعات (57%).
10. مفاتيح السيارات:
مفاتيح السيارة في طريقها إلى الاختفاء أيضا، حيث شرعت معظم الشركات المصنعة للسيارات باستخدام مفاتيح ذكية تستطيع أن تشغل محرك السيارة عن بعد، أو إقفالها مع خاصية تشغيل المحرك بمجرد كبسة زر ولوحظ نجاح هذه الخاصة الجديدة التي أراحت المستخدمين من مشقة إضاعة المفاتيح بين الحين والأخر.

المصدر: وكالة سبوتنيك

البث المباشر