يوميات الانتصار .. اليوم الرابع عشر – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

يوميات الانتصار .. اليوم الرابع عشر

بنت جبيل

اعداد منال ضاهر

سلسلة يقدمها موقع قناة المنار لابرز الاحداث التي وقعت خلال عدوان تموز 2006

25تموز- اليوم 14 للعدوان

بنت جبيل كانت عنوان اليوم الرابع عشر من العدوان الاسرائيلي على لبنان، مواجهات وصمود وبسالة تسطرها المقاومة في الدفاع عن الأرض والوطن.

العدو الاسرائيلي يواصل اعتداءاته، الغارات الاسرائيلية تسوي 55 منزلا في الارض في مدينة بنت جبيل، وتحاصر حوالى 400 شخص في أحد ملاجئ المدينة.

اشتباكات عنيفة تدور على أطراف مدينة بنت جبيل بين المقاومة الاسلامية وقوة خاصة في الجيش الاسرائيلي حاولت التقدم باتجاه الاراضي المحررة ومجاهدو المقاومة يستبسلون في الدفاع والمواجهة وبحسب مصادر العدو أن 8 جنود  إسرائيليين أصيبوا في معارك بنت جبيل وان بعضهم في حال الخطر.

وبحسب مصادر العدو ان عدد المصابين في المعارك الحدودية 15 جندي ، من بينهم  طيارين وضابط برتبة رائد في سلاح مدرعات العدو والمقاومة تعلن تدمير 5 دبابات في المواجهات واسقاط مروحية.

المقاتلات الحربية تكثف غاراتها على المباني السكنية في ضاحية بيروت الجنوبية وتستهدف مجمع سيد الشهداء (ع) ومحيطه في الرويس ومحطة للوقود بالقرب من إذاعة النور ومحيط مسجد القائم(عج) وتدمر مبنيين في برج البراجنة.

المقاومة الاسلامية تمطر المستوطنات الاسرائيلية بوابل من الصواريخ وتشعل مدينة حيفا وبحسب وسائل إعلام العدو فان 25 مستوطنا أصيبوا في القصف على المدينة، كما ودكت المقاومة مستعمرات نهاريا – كريات شمونا – كرمائيل –إيلان روشبينا – صفد – الجليل الأعلى – غونين – كفرسولد – سيدي اليعازر وسجل بحسب مصادر العدو 66 إصابة بعد سقوط حوالى 100 صاروخ على مدن وقرى العدو.

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله يعلن أن الحرب مع إسرائيل دخلت مرحلة ما بعد حيفا وان تطورت الأمور فان المقاومة ستختار الزمان للانتقال إلى مابعد ما بعد حيفا”، مؤكدا أن الحرب قد تم التحضير لها منذ سنة في إطار ما اسمته وزيرة الخارجية الاميركية كونداليزا رايس ان المنطقة تشهد مخاض ولادة شرق أوسط جديد.

رئيس مجلس النواب نبيه بري يصف اجتماعه برايس بالمتوتر جدا ويرى ان شروطها تمثل خطرا على وحدة لبنان وهي لم تعطي الاولوية لوقف اطلاق النار .

السيد محمد حسين فضل الله يعتبر أن قمة الثماني أطلقت يد إسرائيل في تدمير لبنان وقتل شعبه.

المصدر: موقع المنار

البث المباشر