حردان: لتحصين لبنان ضد الاحتلال والارهاب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

حردان: لتحصين لبنان ضد الاحتلال والارهاب

النائب اسعد حردان

شدد رئيس الحزب “السوري القومي الاجتماعي” في لبنان النائب اسعد حردان على     ضرورة تحصين لبنان ضد الاحتلال والارهاب كأولوية وطنية. وتابع ان “ذلك لا يتحقق من خلال المواقف وحسب بل من خلال الارادة التي تدفع باتجاه اتمام الاستحقاقات”.

واكد حردان في حديث له الاحد على “وجوب انتخاب رئيس جديد للجمهورية واقرار قانون انتخابات نيابية على اساس الدائرة الواحدة والنسبية والانتخاب خارج القيد الطائفي وصولا إلى تفعيل عمل المؤسسات الرسمية الأساسية”.

ولفت حردان الى ان “الظرف الراهن الذي يمر به لبنان حساس ودقيق وعلى القوى السياسية كافة أن تؤدي دورا ايجابيا لتجاوز هذا الظرف وتحصين أمن البلد في مواجهة الأخطار والتحديات”.

ورأى حردان ان “الاعتداءات والتهديدات الارهابية التي تستهدف لبنان ليست منفصلة عن سياق الارهاب الذي يضرب في سوريا والعراق والمنطقة والعالم”، واضاف “لذلك لا بد من الإسراع في اتخاذ كل الخطوات والاجراءات المطلوبة صونا لأمن لبنان واستقراره”.

ودعا حردان “الحكومة اللبنانية للتنسيق مع الحكومة السورية في موضوع النازحين على أن تكون الأمم المتحدة جزءا من هذا التنسيق بهدف ايجاد حل لهذه المعاناة بما يخرج موضوع هؤلاء النازحين من دائرة الاستثمار السياسي ويجعل التعاطي معهم تعاطيا قانونيا وانسانيا بحتا”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك