يوميات الانتصار..اليوم الثالث عشر – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

يوميات الانتصار..اليوم الثالث عشر

عدوان تموز

إعداد منال ضاهر

سلسلة يقدمها موقع قناة المنار لابرز الاحداث التي وقعت خلال عدوان تموز 2006

اليوم 13للعدوان :24 تموز

  • اليوم الثالث عشر للعدوان الاسرائيلي على لبنان ، الموت يلاحق المدنيين في المنازل وعلى الطرقات ، الغارات الاسرائيلية تستهدف سيارتين تابعتين للصليب الأحمر اللبناني في بلدة قانا ما أدى إلى إصابة ستة مسعفين بجروح.
  • وللمرة الاولى منذ بدء العدوان، المقاتلات الحربية تقصف مخيم الرشيدية في صور ما أدى إلى استشهاد فلسطيني وإصابة 15 بينهم عشرة لبنانيين.
  • المقاومة الاسلامية تطلق دفعتين من الصواريبخ على مدينتي صفد وحيفا وتدك مستعمرات شلومي – نهاريا – كريات بيالك – رامات – نفتالي- كفرسولد – وغونين – وسيدي اليعازر- وكرمائيل – ومعالوت – ومفدال – وبقعين – وهداثا.
  • مجاهدو المقاومة يخوضون مواجهات عنيفة مع الوحدات الاسرائيلية الخاصة وسرية المظليين المدججين بالمدرعات والدبابات على محور مارون الراس – بنت جبيل ، ووسعوا من دائرة استهدافهم للغزاة فتمكنوا من الدخول الى مستعمرة أفيفيم وامطروا جنود الاحتلال بوابل من القذاف الصاروخية ما أوقع عددا من القتلى والجرحى في صفوف العدو.
  • المقاومة تعلن عن تدمير أربع دبابات من نوع ميركافا في المواجهة ونجحت في اسقاط مروحية اسرائيلية من طراز أباتشي كانت تنقل المصابين في مواجهة مارون الراس في وقت حاول العدو من تخفيف هذه الضربة الموجعة بالادعاء بأن الطائرة سقطت بعد اصطدامها بالاسلاك الكهربائية.
  • ومع دخول الحرب أسبوعها الثالث وصلت رايس إلى إلى تل أبيب ومنحت “إسرائيل” مهلة لا تقل عن أسبوع لتركيز “إنجازات عسكرية” تتيح تمرير تسوية سياسية ..
    وزيرة خارجية أميركا تزور بيروت وتجتمع بالرئيس نبيه بري والرئيس فؤاد السنيورة وفريق 14 آذار .
  • “إسرائيل” تقر بعجزها عن  “استئصال “حزب الله” أو منع إطلاق الصواريخ على أراضيها ورئيس أركان العدو دان حالوتس يعترف :”إننا لم نقل أننا سنقضي تماما على صوارخ حزب الله ورجاله”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك