يوميات الانتصار… اليوم العاشر – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

يوميات الانتصار… اليوم العاشر

اصابة عدد من الجنود الصهاينة خلال عدوان تموز 2006
اصابة عدد من الجنود الصهاينة خلال عدوان تموز 2006

اعداد منال ضاهر

سلسلة يقدمها موقع قناة المنار لابرز الاحداث التي وقعت خلال عدوان تموز 2006

اليوم العاشر للعدوان 21 تموز.

  • المقاتلات الحربية الاسرائيلية تشن سبع عشرة غارة على مدينة بعلبك في أقل من خمس وعشرين دقيقة والحصيل الاولية خمسة شهداء وواحد وعشرون جريحا وتقصف جسر المديرج الذي يربط بيروت بالبقاع.
  • البوارج والمقاتلات الحربية تجدد غاراتها على ضاحية بيروت الجنوبية وتدمر عدد من المباني السكنية وتصب حقدها بأكثر من 100 غارة على مدينة صور وتلقي مناشير تدعو فيها المواطنين للتخلي عن المقاومة وإخلاء المنطقة الواقعة بين جنوب الليطاني وشماله.
  • المدفعية الاسرائيلية تستهدف بالقذائف العنقودية المحرمة دوليا القوة الامنية المشتركة في قرية بليدا وتغير على أطراف القليعة – الخيام – عيترون – مارون الراس – حولا – ابل السقي .
  • المقاومة الاسلامية تتصدى لقوى إسرائيلية معادية حاولت التوغل باتجاه بلدة مارون الراس  فتدمر 3 دبابات ميركافا وتسقط سبع قتلى وحوالى عشرين جريح وتتابع قصف المستعمرات وتطلق صواريخ رعد(2) على مدينة حيفا وتوقع 30 إسرائيلي بين قتيل وجريح وتدك بعشرات الصواريخ حيفا – صفد – طبريا نهاريا ومستوطنات الجليل الاعلى والاسفل وكريات شمونة.
  • الرئيس اللبناني اميل لحود يقول إن الهجوم الاسرائيلي على لبنان كله مقررا سابقا وقد وضعت الخطط له وان الاسرائيليين كانوا يجتاحون الى ذريعة كما حصل خلال اجتياح لبنان في العام 1982.
  • وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس جددت رفضها الدعوات الى وقف فوري للحرب ووصفت العدوان الاسرائيلي على لبنان في انه آلام مخاض لولادة شرق أوسط جديد.
  • مندوب اميركا في مجلس الامن جون بلتون يدافع عن إسرائيل ويتساءل : كيف تتفاوضون على وقف لاطلاق النار مع منظمة ارهابية؟.

المصدر: موقع المنار

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك