أسرار الصحف اللبنانية الصادرة الثلاثاء 19-7-2016 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أسرار الصحف اللبنانية الصادرة الثلاثاء 19-7-2016

أخبار موقع المنار

أبرز اسرار الصحف الواردة في الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الثلاثاء 19-7-2016.

النهار:

الهبة السعودية …

تردّد أن مصير الهبة السعوديّة بات مرتبطاً بمصير سلاح “حزب الله”.

شبكات تحت السيطرة …

نُقل عن مسؤول عسكري أن شبكات الارهاب أصبحت تحت السيطرة وأن أشخاصاً تم توقيفهم وهم يحملون أكياساً من المال قد تكون لتمويل هذه الشبكات.

توظيف صداقات …

سُمع مسؤول كنسي يقول إن في لبنان سياسيّين يوظفون صداقاتهم للخارج لمصلحة وطنهم وآخرين يوظفونها لمصالحهم أو لمصلحة الخارج.

السفير:

عندما طرح ملف النفط أمام وزير خارجية دولة أوروبية بارزة زار بيروت مؤخرا اكتفى بقول جملة واحدة: “نحن جاهزون للملف النفطي”.

قال العماد ميشال عون أمام وفد يمثل قرية متنية إنه لم يتعاطَ مع انتخابات بلدتهم بسبب الاشتباك الذي كان حاصلا بين أحد نواب “التكتل” وأحد القياديين في “القوات”!

غابت حركة فلسطينية مقاوِمة عن مؤتمر عقد مؤخرا في بيروت لرفض تصنيف قوى المقاومة بالإرهاب، وذلك التزاما منها بقرار سابق يقضي بتفادي الإحراج مع دول خليجية.

الجمهورية:

على رغم الحراك الذي شهده ملف الاستحقاق الرئاسي ، فإن أي بحث جدّي لم يحصل بين فريقين سياسيين معنيّين جداً لتحديد خياراتهم المرحلية في شأنه.

لاحظت أوساط سياسية أن التيار الوطني الحر بدأ بجوجلة الأسماء للإنتخابات النيابية المقبلة وقد اعتمد في قضاء جبيل إسماً جديداً بدل أحد المرشحين لديه.

يعتقد قطب سياسي أن لا مناص لتيار بارز من عقد اتفاق مع حزب فاعل لضمان مستقبله في الحياة السياسية.

البناء:

استغرب مصدر قانوني الحملة المبرمجة والمتصاعدة على رجل الأعمال بيار فتّوش على خلفية تنفيذه مشروع معمل الاسمنت في بلدة عين دارة البقاعية، ومردّ هذا الاستغراب هو أنّ الحملة يشنّها أصحاب شعار “العبور إلى دولة المؤسسات” بينما في الواقع يتمرّد هؤلاء على الدولة ومؤسساتها الحكومية والقضائية، إذ لو كان هؤلاء صادقين في شعارهم، على ما قال المصدر، للجأوا إلى القضاء وطعنوا بقرارات الترخيص التي استحصل عليها فتّوش لإنشاء معمله، ولا سيما من وزارتي الصناعة والبيئة إضافة إلى القضاء العدلي بدل تحريض بعض الجهات الشعبية ضدّ القانون والدولة.

المستقبل:

يقال إن تياراً مسيحياً بدأ البحث جدياً في حلقاته الضيّقة في احتمالات متعددة لتحالفاته الانتخابية في الاستحقاق النيابي العتيد على أساس أكثر من قانون انتخابي محتمل.

اللواء:

لا يزال مرجع كبير على اقتناعه بأن الانتخابات النيابية ستجري ولو كان على أساس قانون الستين.

أحدثت المواقف المتسرّعة من الحكم على الانقلاب التركي أزمة على أكثر من مستوى حزبي وسياسي.

تدخُّل رجل دين مع زعيم سياسي حَسَمَ معركة انتخابات رئيس اتحاد بلديات في منطقة شوفية.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

البث المباشر