العديد من الذين شاركوا بمحاولة الانقلاب العسكري في #تركيا فروا إلى الخارج – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

العديد من الذين شاركوا بمحاولة الانقلاب العسكري في #تركيا فروا إلى الخارج

الجيش التركي

أعلن مصدر أمني رفيع المستوى في تركيا، أن عدد من كبار المسؤولين العسكريين الذين شاركوا في محاولة الانقلاب العسكري في تركيا، فروا إلى الخارج، وجاء ذلك وفقا ما أعلنت عنه وكالة “رويترز”.

وأشار المصدر لوكالة “رويترز” ، إلى أن قوات الأمن التركية لا تزال تبحث في العديد من المدن التركية عن العديد من الجنود الذين شاركوا في محاولة الاستيلاء على السلطة، وأسلحتهم.

هذا و في إطار تواصل حملة الاعتقالات للمتورطين في محاولة الانقلاب في تركيا، ألقت أجهزة الأمن التركية في الساعات الأخيرة، القبض على 12 مسؤولاً عسكرياً كبيراً على الأقل، برتبة جنرال وأميرال.

وذكرت قناة “خبر تورك” الاثنين 18 يوليو/تموز، أن هؤلاء العسكريين تم اعتقالهم مساء الأحد بطلب من محكمة اسطنبول، بتهمة “محاولة تنفيذ انقلاب عسكري”، والاعتداء على الرئيس”، وقتل الناس عمداً”.

وتأتي حملة الاعتقالات في إطار ما أطلقت عليه السلطات التركية بحملة “تطهير”.

وكانت وكالة أنباء “الأناضول”ذكرت في وقت سابق، أنه جرى توقيف العميد “جنكيز قاراجا بي” قائد القاعدة الجوية الخامسة في مدينة مرزيفون بولاية أماسيا (شمال).

كما أوقفت قوات الأمن التركية 70 جنرالاً وأميرالاً بالجيش التركي في عموم البلاد، ضمن إطار التحقيقات الجارية حول محاولة الانقلاب الفاشلة.

المصدر: رويترز

البث المباشر