ترامب يقرر اثر اعتداء نيس ارجاء الاعلان رسميا عن اسم مرشحه لمنصب نائب الرئيس – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ترامب يقرر اثر اعتداء نيس ارجاء الاعلان رسميا عن اسم مرشحه لمنصب نائب الرئيس

دونالد ترامب

اعلن المرشح الجمهوري الى الانتخابات الرئاسية الاميركية دونالد ترامب مساء الخميس ارجاء اعلان اسم مرشحه الى منصب نائب الرئيس والذي كان مقررا الجمعة في نيويورك وذلك بعد “الاعتداء المروع” الذي وقع في نيس في فرنسا وحصد سبعين قتيلا على الاقل.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر “في مواجهة الاعتداء المروع في نيس في فرنسا، ارجأت المؤتمر الصحافي الذي كان مقررا غدا في ما يتعلق باعلاني حول نائب الرئيس”.

وكانت محطتا “سي ان ان” و”ايه بي سي” التلفزيونيتان الاميركيتان ذكرتا في وقت سابق ان حاكم ولاية انديانا المحافظ مايك بنس وافق على ان يكون مرشحا لمنصب نائب الرئيس الاميركي الى جانب ترامب.

وكان يفترض ان يعلن ترامب خياره رسميا الجمعة من فندق في نيويورك، وذلك قبل ثلاثة ايام من افتتاح مؤتمر الحزب الجمهوري الذي سيتبنى رسميا الترشيحات الى الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر.

ويبلغ بنس من العمر 57 عاما، ويقدم نفسه على انه “مسيحي محافظ وجمهوري، بهذا الترتيب”. ودرس بنس المحاماة وعمل مذيعا في احدى المحطات الاذاعية وكان عضوا في مجلس النواب بين 2001 و2013 ورئيسا للمؤتمر الجمهوري (المنصب الثالث في الحزب) بين 2009 و2011.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك