كاميرون يودع رئاسة الوزراء ويدعو خليفته الى الحفاظ على علاقات وثيقة مع الاتحاد – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

كاميرون يودع رئاسة الوزراء ويدعو خليفته الى الحفاظ على علاقات وثيقة مع الاتحاد

دايفيد كاميرون
دايفيد كاميرون

دعا رئيس الوزراء البريطاني المستقيل ديفيد كاميرون خليفته تيريزا ماي الاربعاء الى الحفاظ على علاقات وثيقة مع الاتحاد الاوروبي اثناء التفاوض على الانسحاب من الاتحاد وذلك اثناء وداعه زملاءه من النواب قبل
ساعات من تركه منصبه.

 وفي اخر جلسة “اسئلة واجوبة” له في البرلمان. قال كاميرون انه “سيفتقد ضجيج النواب. وانتقادات المعارضة” التي رافقته اثناء ادائه عمله خلال السنوات الست الماضية. الا انه اشار الى ان رياح السياسة متقلبة ودفعته الى الخروج من منصبه فجأة بعدما مثل “المستقبل في احد الايام”.

 واستقال كاميرون. زعيم حزب المحافظين. بعد ان جاءت نتائج الاستفتاء بخروج بلاده من الاتحاد الاوروبي. مخالفة لرغباته. الا انه قدم النصيحة لخلفه ماي التي عملت وزيرة للداخلية في حكومته. وقال للوزيرة السابقة التي كانت تجلس الى جانبه “نصيحتي الى خليفتي. التي هي مفاوضة لامعة. ان علينا ان نحاول البقاء قريبين قدر الامكان من الاتحاد الاوروبي لمصلحة التجارة والتعاون والامن”.

 وفي وقت لاحق الاربعاء سيقدم كاميرون استقالته للملكة اليزابيث الثانية في قصر بكنغهام. وبعد ذلك ستكلف الملكة تيريزا ماي بتشكيل الحكومة. وستصبح ماي ثاني امراة تتولى رئاسة الوزراء في بريطانيا بعد “المراة الحديدية” مارغريت تاتشر من حزب المحافظين.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر