السياحة الوافدة في مصر تتراجع 50% في خمسة شهور – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

السياحة الوافدة في مصر تتراجع 50% في خمسة شهور

السياحة الوافدة في مصر تتراجع 50% في خمسة شهور
السياحة الوافدة في مصر تتراجع 50% في خمسة شهور

تراجع إجمالي عدد السياح الوافدين إلى مصر بنسبة 49.6%، إلى مليوني سائح خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري (كانون الثاني/يناير ـ أيار/مايو).

ووفق مسح أجرته «الأناضول» استناداً إلى بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر(حكومي)، تراجع عدد السياح الوافدين لمصر إلى مليوني سائح في الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري، مقارنة مع 3.969 ملايين سائح خلال الفترة المناظرة من العام 2015.

وأرجع الجهاز تراجع عدد السياح إلى مصر خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري، إلى انخفاض أعداد السياح الوافدين من روسيا الاتحادية بشكل أساس، إضافة إلى بريطانيا وألمانيا وإيطاليا.

وعلقت موسكو رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ (شرق) عقب مقتل 224 شخصاً معظمهم روس إثر تحطم طائرة روسية فوق سيناء نهاية تشرين أول/اكتوبر الماضي.

ومطلع ايار/مايو 2016، اعتمد مجلس الوزراء المصري محاور التحرك العاجلة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة، والتي تهدف إلى جذب 10 ملايين سائح بنهاية 2017 من الأسواق السياحية المستهدفة.

وتعتمد مصر بشكل أساسي على إيرادات السياحة لتوفير النقد الأجنبي، إلا أن سلسلة انتكاسات آخرها سقوط طائرة ركاب تابعة لشركة مصر للطيران في البحر المتوسط منتصف ايار/مايو الماضي، دفعت باتجاه مصاعب أخرى لصناعة السياحة المصرية.

المصدر: وكالة الاناضول

البث المباشر