#ميركل تطلب من #لندن توضيح نواياها بسرعة بشأن #بريكست – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#ميركل تطلب من #لندن توضيح نواياها بسرعة بشأن #بريكست

المستشارة-الالمانية-انجيلا-ميركل

طلبت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل من بريطانيا أن توضح “بسرعة” ما تعتزم القيام به بعد تصويت مواطنيها لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، في وقت تخلف تيريزا ماي الاربعاء ديفيد كاميرون على رأس الحكومة البريطانية.
وقالت ميركل مساء الاثنين لدى استقبالها افراد السلك الدبلوماسي العاملين في ألمانيا في حفل سنوي في ميسيبرغ قرب برلين “سيترتب على بريطانيا أن توضح بصورة سريعة كيف تريد أن تحدد مستقبل علاقتها مع الاتحاد الاوروبي”.
وأكدت مرة جديدة أن على الحكومة البريطانية أن تبادر إلى إبلاغ الاتحاد الاوروبي رسمياً بعزمها على الخروج من التكتل من أجل الشروع في تنفيذ الآلية.
ويأمل العديد من شركاء بريطانيا الأوروبيين على ضوء اتضاح المشهد السياسي في بريطانيا مع رحيل كاميرون وحلول تيريزا ماي محله، أن تقدم لندن رسميا طلب الخروج.
ما سيسمح بتبديد الغموض المخيم حالياً على الوضع.
ورأت ميركل أن التصويت لخروج بريطانيا يشكل “انفصالا مريراً”، مضيفة “لكن لدي الثقة بأن الاتحاد الاوروبي لديه ما يكفي من القوة لتحمل هذا الانشقاق”.
واعتبرت أن الجدل القائم حالياً حول ما إذا كان يتحتم تعزيز صلاحيات أوروبا المركزية أو التخفيف منها بهدف اعادة تحريك المشروع الاوروبي، لا يكفي للقيام بنهضة داخل الاتحاد. وقالت “إننا بحاجة إلى أوروبا ناجحة”، لا سيما في مجال البحث والابتكارات.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك