ايرولت يعلن ان فرنسا ستبذل كل ما بوسعها للحفاظ على السلام في لبنان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ايرولت يعلن ان فرنسا ستبذل كل ما بوسعها للحفاظ على السلام في لبنان

وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت

اعلن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت الاثنين ان بلاده ستبذل كل ما بوسعها للحفاظ على السلام في لبنان، واكد ان فرنسا تبقى ملتزمة بالمشاركة في قوة الامم المتحدة المنتشرة في جنوب لبنان.

وقال ايرولت في كلمة القاها امام الجنود الفرنسيين المشاركين في قوة الامم المتحدة “قبل عشر سنوات بالتمام اندلعت حرب مدمرة بين اسرائيل وحزب الله”، واضاف “ان استقرار الخط الازرق (خط التماس بين لبنان واسرائيل) اولوية لفرنسا” مضيفا ان فرنسا ستبقى “ملتزمة تماما” بالبقاء داخل هذه القوة.

 وتابع ايرولت ان عمل القوة الدولية “يجعل ممكنا الحفاظ على السلام الهش الذي يجب ان يتحول الى وقف نهائي لاطلاق النار. وهذا هو هدفنا”، وقال ايضا “اتيت الى هنا حاملا رسالة دعم الى قواتنا والى الشعب اللبناني.
نريد ان نقول ايضا للاسرائيليين على الجانب الاخر من الحدود اننا نقوم بكل ما هو ممكن لضمان السلام والامن للجميع”. وتسير قوة اليونيفيل دوريات على طول الحدود بين البلدين لرصد الخروقات وتجنب اي تدهور محتمل.
واضاف ايرولت “اليوم هناك اخطار اخرى تهدد لبنان” مشيرا الى الحرب في سوريا والازمة السياسية التي تعصف بالبلاد التي لا تزال من دون رئيس منذ اكثر من سنتين. وقال ايضا “يجب ان يبقى لبنان بمنأى عن النزاع السوري”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر