الولايات المتحدة تعلن ارسال مئات الجنود الاضافيين الى العراق – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الولايات المتحدة تعلن ارسال مئات الجنود الاضافيين الى العراق

وزير الحرب الأمريكي اشتون كارتر

اعلن وزير الحرب الاميركي اشتون كارتر الاثنين في بغداد ان بلاده سترسل 560 جنديا اضافيا الى العراق لدعم القوات الحكومية في قتالها ضد تنظيم داعش مع الاستعداد لمعركة استعادة الموصل.

 ففي الزيارة الرابعة له الى بغداد منذ تولي منصبه في شباط/فبراير 2015 التقى كارتر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ووزير الدفاع خالد العبيدي، فيما تقود بلاده “تحالفا” ضد تنظيم داعش. كما تاتي زيارة كارتر بعد يومين على استعادة القوات العراقية السيطرة على قاعدة القيارة الجوية 60 كلم الى جنوب مدينة الموصل، ما اعتبر خطوة هامة على طريق استعادة ثاني اكبر مدن العراق التي يسيطر عليها المسلحون منذ حزيران/يونيو 2014.

وقال كارتر في مطار بغداد بعد لقاء العبادي والعبيدي “يسعدني اليوم ان اطلعكم…اننا اتفقنا على ان تدعم الولايات المتحدة الجهود العراقية لعزل الموصل والضغط عليها عبر نشر 560 جنديا اضافيا” في اشارة الى ثاني كبرى مدن العراق والتي يسيطر عليها داعش. وتابع ان “القوات الاضافية ستوفر عددا من انشطة الدعم لقوى الامن العراقية بما فيها البنى التحتية والقدرات اللوجستية في القاعدة الجوية قرب القيارة” التي “ستصبح منصة حيوية لهجوم (القوات العراقية) على الموصل”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك