كوريا الشمالية تهدد بـ”اجراء ملموس” ضد الدرع الصاروخية الأميركية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

كوريا الشمالية تهدد بـ”اجراء ملموس” ضد الدرع الصاروخية الأميركية

كوريا الجنوبية والشمالية

هددت كوريا الشمالية الاثنين باتخاذ “اجراء ملموس” رداً على اتفاق اميركي-كوري جنوبي لنشر درع اميركية متطورة مضادة للصواريخ (ثاد) في كوريا الجنوبية. وتطلق منظومة “ثاد” صواريخ معدة لاعتراض وتدمير الصواريخ البالستية خارج المجال الجوي أو مع دخولها خلال مرحلة تحليقها الأخيرة. وأعلنت قيادة سلاح المدفعية في الجيش الكوري الشمالي في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية أن “جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية ستتخذ اجراء ملموسا للسيطرة بالكامل على منظومة ثاد، وذلك “حال تأكيد موقعها في كوريا الجنوبية”. وأضاف البيان أن الجيش الكوري الشمالي يمتلك “امكانات كافية ومتطورة لشنّ ضربة هجومية”، وسيتخذ “الاجراءات المناسبة الأكثر قسوة والأكثر قوة ضد الولايات المتحدة التي تريد شنّ حرب عبر نشر ثاد”.

كما حذرت القيادة في بيانها كوريا الجنوبية بأن موافقتها على نشر الدرع الأميركية على اراضيها تشكل “تدميراً ذاتياً بائساً”. وتابع البيان “نحذر مرة جديدة اعداءنا بأن الجيش الكوري الشمالي يمتلك عزيمة لا تضعف على شن ضربات انتقامية لا ترحم لتحويل كوريا الجنوبية الى بحر من النيران والحطام ما إن يصدر الأمر بذلك”. ونددت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية بـ”التهديدات السخيفة”، وقال متحدث أن على الشمال أن “يقر بأنه يهدد السلام والاستقرار في شبه الجزيرة (الكورية)، وأن يقدم اعتذاراته على استفزازاته”.

وأعلنت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية الجمعة أنه سيتم نشر الدرع الصاروخية الأميركية التي تعتبر من الأكثر تطوراً في العالم لمواجهة تهديدات بيونغ يانغ المتزايدة. ولم يوضح الحليفان متى واين ستنشر هذه الدرع تحديداً، مكتفين بالاشارة الى أنهما في المرحلة الأخيرة من عملية اختيار الموقع.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك