أوباما يختصر الزيارة إلى إسبانيا بسبب إطلاق النار في دالاس – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أوباما يختصر الزيارة إلى إسبانيا بسبب إطلاق النار في دالاس

الرئيس الأميركي باراك اوباما

قرر الرئيس الأميركي باراك أوباما، اختصار زيارته لإسبانيا، من أجل أن يزور دالاس، الأسبوع المقبل، حيث قتل رجال شرطة، ليلة الجمعة، أثناء مظاهرة سلمية، وفقا للمكتب الصحفي للبيت الأبيض.

واعلن البيت الأبيض: “إن الرئيس قد وافق على دعوة رئيس بلدية دالاس، مايك رولينغز، للحضور إلى دالاس في مطلع الأسبوع المقبل”.

وذكر الأبيض: ” سوف يشارك الرئيس، يوم الأحد،  في اجتماعات مع نظرائه الإسبان وممثلي الحكومة، وبعد ذلك، كما هو مخطط له، سيذهب إلى روتا ، حيث يلقي خطابا أمام العسكريين. ويعود الرئيس إلى واشنطن مساء الأحد،  قبل يوم مما كان مخططا له، وهو لن يذهب الى إشبيلية “.

هذا وبدأ إطلاق النار في دالاس مساء الخميس المنصرم، خلال مظاهرة احتجاج ضد مقتل اثنين من الأميركيين الأفارقة في لويزيانا ومينيسوتا على يد ضباط شرطة بيض.

ووفقا للتقارير الأخيرة، قتل خمسة من رجال الشرطة، وجرح 7 ضباط آخرين.

وأفادت الشرطة، بأن إطلاق النار على الضباط نفذه رجل ذو بشرة سوداء يبلغ من العمر 25 عاما من دالاس يدعى ميك جونسون. الذي قال خلال المحادثات مع الشرطة، انه اطلق النار على البيض والضباط، موضحا تصرفه ردا على مقتل أميركيين أفارقة على يد ضباط شرطة بيض. وبعد أكثر من ساعتين من المحادثات قامت الشرطة بتصفية جونسون.

البث المباشر