خرازي يجدد لمعصوم دعم بلاده للعراق لتحقيق السيادة “الكاملة” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

خرازي يجدد لمعصوم دعم بلاده للعراق لتحقيق السيادة “الكاملة”

الرئيس معصوم-كمال خرازي
رئيس الجمهورية العراقي فؤاد معصوم مستقبلاً رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الايرانية كمال خرازي على راس وفد

استقبل رئيس الجمهورية العراقية فؤاد معصوم رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية كمال خرازي على راس وفد وبحثا  طبيعة التحديات التي تواجهها المنطقة والعمل المشترك ضد الارهاب والتطرف.

واكد الطرفان في بيان أن “على أهمية العلاقات بين البلدين الجارين وما تشهده من تطور مستمر بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين وبما يعزز السلم والتعاون والاستقرار في المنطقة”.

وأكد معصوم بحسب البيان، ان “طبيعة الظروف والتحديات التي تواجه عموم المنطقة تستدعي من جميع دول المنطقة مزيداً من التعاون والعمل المشترك ضد الارهاب والتطرف بما يشكلانه من مخاطر على الجميع”.

من جانبه أشاد خرازي بـ”الانتصارات التي حققتها وتحققها القوات العراقية في مختلف المعارك التي دحرت بها داعش وطهرت من خلالها عدداً من المدن العراقية”، مؤكداً أن “هذه الانتصارات تشكل أساساً متيناً لمواصلة هذه الانتصارات ولتطهير جميع المدن العراقية من الارهابيين الذين تسللوا إليها”.

وجدد خرازي “دعم وإسناد الجهورية الإسلامية الإيرانية للعراق من أجل القضاء على الارهاب وتحقيق السيادة الكاملة على جميع الاراضي العراقية”.

يذكر أن السفير العراقي في أميركا لقمان عبد الرحيم الفيلي أكد في وقت سابق أن إيران قدمت للعراق “صكا مفتوحا” بكل ما يحتاجه لمحاربة تنظيم “داعش”، مشيرا الى أنها ترى تهديد التنظيم بأنه تهديد لأمنها القومي.

المصدر: السومرية نيوز

البث المباشر