ولادة أول معمل للوقود العضوي في العالم – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ولادة أول معمل للوقود العضوي في العالم

ولادة أول معمل للوقود العضوي في العالم
ولادة أول معمل للوقود العضوي في العالم

ستبدأ شركة ” Velocys” البريطانية-الأمريكية، التي يشارك في ملكيتها رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش، بتشغيل معمل للغاز الطبيعي نهاية العام 2016.

ووفقا لموقع “بورصة لندن”، فإن المعمل سيكون الأول من نوعه في العالم، الذي يعالج الغاز المستخرج من النفايات العضوية، والديزل، والشموع الصناعية، ويحولها إلى وقود عضوي.

وبحسب الموقع، فمن المتوقع أن تزيد عائدات المصنع خلال السنة المالية الحالية، على 700 ألف دولار.

وفي الوقت الحالي، تقوم الشركة بوضع اللمسات الأخيرة على المشروع في مدينة أوكلاهوما سيتي الأمريكية، حيث تم الانتهاء من تركيب مفتاح المعدات، بما في ذلك المفاعلات الخاصة بمعالجة الغاز، كما يتم العمل على وضع خطوط الأنابيب وتوصيلات الكهرباء.

وبدأت شركة ” Velocys”، بالتعاون مع شركة” NRG Energy ” الأمريكية للطاقة، و” Ventech” الفرنسية، بتنفيذ مشروع بناء معمل معالجة الغاز هذا في عام 2015.

وتمتلك” Velocys” أسهما في بورصة لندن المخصص للشركات الصغيرة، كما لديها مركزا تجاريا في هيوستن، وتكساس، إضافة إلى مراكز لتكنولوجيا في منطقة كولومبوس، وأوهايو،
وأوكسفورد، والمملكة المتحدة.

ووفقا لصحيفة “ديلي تلغراف”، يمتلك الملياردير الروسي “رومان أبراموفيتش” من خلال عقد استثمار، نحو 21.29% من رأسمال الشركة.

ويعد أبراموفيتش أحد أباطرة النفط والألمينيوم والصلب في روسيا، وهو مالك نادي “تشيلسي” الإنجليزي، كما أنه المالك الرئيسي أيضا لشركة ” Millhouse Capital”للاستثمار، وفي عام 2006 قدرت مجلة “فوربس” ثروته بنحو 18.2 مليار دولار، في حين قدرتها مصادر أخرى عام 2007 بنحو 21 مليار دولار، ما يجعله أغنى رجل في روسيا وثاني أغنى رجل في بريطانيا، كما أنه أحد أصغر مليارديرات العالم سنا.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك