حميميم: “جيش الإسلام” ينتهك الهدنة أربع مرات في ريف دمشق – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

حميميم: “جيش الإسلام” ينتهك الهدنة أربع مرات في ريف دمشق

مسلحو جيش الاسلام
مسلحو جيش الاسلام

أعلن مركز النتسيق الروسي للمصالحة في سوريا، مساء الاثنين، أن تنظيم “جيش الإسلام” انتهك الهدنة في سوريا أربع مرات في ريف دمشق خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضح المركز الذي يتخذ قاعدة حميميم بريف اللاذقية مقرا له، أن مسلحي “جيش الإسلام”، قصفوا مواقع للجيش السوري من مدافع هاون في بلدات دوما وحوش الفارة وعربين وحرستا في ريف العاصمة السورية.

وأكد المركز، في بيان، أن الطيران الروسي والسوري الحكومي لم يستهدف خلال الفترة المذكورة مواقع لمجموعات مسلحة أعلنت انضمامها إلى نظام وقف الأعمال القتالية.

وذكر البيان أن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي لم يكف عن محاولاته لتقويض الهدنة في البلاد، حيث قصف مسلحوه خلال الساعات الـ24 الماضية بلدات حتيتة الجرش، وحرستا القنطرة، والبحارية، وغيرهما في ريف دمشق، وكذلك بلدة الفوعة بريف إدلب. وفي ريف حلب، قصف الإرهابيون من راجمات الصواريخ ومدافع الهاون عددا من الأحياء بمدينة حلب، ومطار النيرب.

وأفاد مركز التنسيق بأن طائرة روسية أسقطت 18 طنا من المساعدات الإنسانية الدولية لأهالي مدينة دير الزور المحاصرة من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي.

كما جاء في البيان أن عدد البلدات السورية المنظمة إلى عملية المصالحة الوطنية بلغت 173 بلدة، فيما لا تزال الاتصالات مستمرة مع قادة بعض فصائل المعارضة المسلحة في أرياف حمص وحماة والقنيطرة، ب شأن انضمامهم إلى تظام وقف الأعمال القتالية.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك