الراعي للمغتربين: حافظوا على جنسياتكم اللبنانية فالأرض باقية والأنظمة تتغير – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الراعي للمغتربين: حافظوا على جنسياتكم اللبنانية فالأرض باقية والأنظمة تتغير

البطريرك الراعي

دعا البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي المغتربين لزيارة لبنان وان يحافظوا على جنسيتهم اللبنانية من اجلهم ومن اجل أولادهم.

وقال الراعي في حديث له السبت من ولاية أوهايو في الولايات المتحدة الاميركية “يجب ان تسجلوا وقوعاتكم الشخصية في سجلات النفوس اللبنانية لأهمية ذلك على مستويات عدة أولها ان تحافظوا على حقوقكم المدنية” وتابع “الأرض باقية والأنظمة تتغير”.

وأضاف الراعي “من المهم جدا ان تقوموا باستمرار بزيارة أهلكم وبلداتكم في لبنان فهذا يقويهم ويشجعهم ومن الجميل ان تقوموا بمبادرات مع قراكم وعائلاتكم كي يشعروا بأنكم تساندوهم وانكم الى جانبهم”، وتابع “قطعة الأرض في لبنان هي كنز وربح لكم ولاولادكم”.

ولفت الراعي الى ان “النظام السياسي في لبنان يقوم على الديمغرافيا فلا يجوز ان يهمل اللبنانيون عامة والمسيحيون خاصة تسجيل وقوعاتهم في لبنان”، واضاف “كم يؤلمني ان يكون المغترب اللبناني حيا يرزق حيث هو في الخارج فيما هو ميت في لبنان”.

وقال الراعي “أرجوكم ان تتعاونوا مع البعثات الدبلوماسية ومع المؤسسات المعنية ومع الأبرشيات والرعايا لان ذلك يفيدكم جدا ويفيد النظام اللبناني خاصة سياسيا والا نكون قد قضينا عليه عبر ضرب احد جناحيه اي الجناح المسيحي”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك