الاونروا تدعو الى مساهمات مالية لمواجهة الازمة المالية “الأسوأ” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الاونروا تدعو الى مساهمات مالية لمواجهة الازمة المالية “الأسوأ”

الاونروا
الاونروا

قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إنه يأمل في مساهمات مالية عربية وأوروبية لحل ما وصفه بالأزمة المالية “الأسوأ” في تاريخ الوكالة بعد القرار الأميركي بوقف تمويلها.

وأكد بيير كرينبول في مؤتمر صحافي في القاهرة الاثنين أن “الوكالة مرت بالعديد من الأزمات، وقد تعتبر هذه الأزمة هي الأسوأ من الناحية المالية” بعد قرار واشنطن وقف مساعدات بقيمة 300 مليون دولار كانت تقدمها للوكالة سنويا.

وتابع أن بعض دول الخليج “أعلنت تقديم دعم للوكالة مثل السعودية والامارات وقطر” التي تعهدت كل منها بتقديم مساعدات قدرها 50 مليون دولار. وأشار إلى زيادة الدعم المقدم من بعض الدول الآسيوية مثل الهند واليابان والصين بعد القرار الأميركي.

ومن جهته، قال الامين العام للجامعة العربية أحمد ابو الغيط في بيان الاثنين عقب لقائه كرينبول، إن الدول العربية “لن تسمح بتفكيك الأونروا أو الاستعاضة عنها بكيانات بديلة كما تسعى إلى ذلك إسرائيل والولايات المتحدة خلال الفترة الحالية”.

وأوضح كرينبول أن الوكالة التي تساعد ما يزيد عن خمسة ملايين لاجئ فلسطيني. “لا زالت تحتاج إلى نحو 200 مليون دولار لسد العجز هذا العام”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية