واشنطن تهدد قضاة المحكمة الجنائية الدولية بعقوبات في حال ملاحقة أميركيين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

واشنطن تهدد قضاة المحكمة الجنائية الدولية بعقوبات في حال ملاحقة أميركيين

رحب كيان العدو الاسرائيلي بتعيين السفير الأميركي السابق لدى الأمم المتحدة جون بولتون، مستشاراً للأمن القومي لإدارة الرئيس ترامب، خلفاً لهربرت مكماستر.   وقالت "وزيرة العدل" الإسرائيلية ايليت شاكيد، في تصريحات لراديو "صوت إسرائيل" صباح الجمعة، "انه صديق حقيقي لدولة إسرائيل، ولديه خبرة واسعة وتفكير إبداعي"، مضيفة أن "إدارة ترامب هي من أكبر الإدارات الأميركية تعاطفاً مع إسرائيل على مر التاريخ".    من جانبه، قال مندوب كيان العدو لدى الأمم المتحدة داني دانون، إن "بولتون يعتبر صديقا لإسرائيل منذ سنوات عديدة وانه خبير في الشؤون السياسية والدولية".    وتطرق دانون، إلى الملف الإيراني قائلاً إن "ترامب سيضطر في نهاية الأمر إلى اتخاذ القرار بهذا الشأن وإذا نظرنا إلى طاقم المستشارين المحيط به فرأينا أن هناك أشخاصاً اعربوا عن مواقف واضحة ضد الاتفاق النووي الموقع مع طهران"، حسب قوله.

هددت الولايات المتحدة الاثنين بفرض عقوبات على قضاة المحكمة الجنائية الدولية ومدعيها العامين، في حال لاحقوا أميركيين أو “اسرائيليين” او حلفاء آخرين للولايات المتحدة.

وقال مستشار الأمن القومي في البيت الابيض جون بولتون في هجوم عنيف على هذه المحكمة “سنمنع هؤلاء القضاة والمدعين العامين من دخول الولايات المتحدة، سنستهدف أملاكهم بعقوبات في إطار النظام المالي الاميركي، وسنطلق ملاحقات بحقهم عبر نظامنا القضائي”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية