حركة مقاطعة “إسرائيل” تحقق نجاحاً جديداً في بريطانيا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

حركة مقاطعة “إسرائيل” تحقق نجاحاً جديداً في بريطانيا

أخبار موقع المنار

حققت حركة مقاطعة “إسرائيل” وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها «BDS» في بريطانيا نجاحا كبيرا ضد الحكومة البريطانية التي اتخذت قرارا بحرمان المجالس البلدية والمؤسسات الحكومة من التمويل في حال تبنت سياسة مقاطعة إسرائيل.

وحسب بيان صادر عن الحركة فإن محكمة بريطانية أصدرت قرارا ضد محاولات الحكومة البريطانية منع المقاطعة، واعتبرتها أمرا غير أخلاقي ومرفوضا. وقالت الحركة إن محكمة بريطانية اصدرت حكما لصالح ثلاثة مجالس بلدية وهي لستر وسوانزي وغويند. واعتبرت أن هذا القرار يمثل انتصارا للحركة، مؤكدة أن القضاء البريطاني قال كلمته في رفض إجراءات الحكومة التي كانت تهدد باتخاذ إجراءات ضد أي مجلس بلدي يقاطع “إسرائيل”.

وقالت الناشطة البريطانية سارة ابس المديرة المؤقتة لحملة التضامن الفلسطيني إن قرار محكمة العدل العليا اليوم هو انتصار مهم لحملة المقاطعة. وأضافت «إننا نحيي المجالس الثلاثة وهي ليستر، سوانزي وغويند التي دافعت عن نفسها في المحكمة العليا البريطانية وعن الحق الديمقراطي في حرية التعبير»، معربة عن تطلع الحملة الدولية «للتضامن مع الشعب الفلسطيني من أجل العمل معها والمجالس الأخرى التي تتبنى سياسات لدعم حقوق الإنسان الفلسطيني».

المصدر: وكالة فلسطين اليوم

البث المباشر