آفاق إمدادات النفط تضغط على الأسواق – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

آفاق إمدادات النفط تضغط على الأسواق

آفاق إمدادات النفط تضغط على الأسواق
آفاق إمدادات النفط تضغط على الأسواق

هبطت أسعار النفط الخميس 30 يونيو/حزيران مع تحسن آفاق الإمدادات، في حين ساءت التوقعات الاقتصادية، لكن محللين قالوا إنهم مازالوا يتوقعون ارتفاع الأسعار في النصف الثاني من العام.

وبحلول الساعة 10:55 بتوقيت موسكو جرى تداول خام القياس العالمي مزيج “برنت” في العقود الآجلة عند 50.10 دولار للبرميل، بانخفاض 51 سنتا أو 1.01% عن آخر تسوية.

كما تراجع الخام الأمريكي الخفيف بمقدار 50 سنتا، ما نسبته 1% إلى 49.38 دولار للبرميل.

وانخفضت أسعار النفط نتيجة توقعات بزيادة إمدادات النفط الخام إلى الأسواق، وكذلك المخاوف من تباطؤ الاقتصاد، والتي تفاقمت بفعل تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقالت مجموعة إستراليا ونيوزيلندا “ANZ” المصرفية: “مع توقيع اتفاق وقف إطلاق النار في نيجيريا وانحسار حرائق الغابات في كندا قد تتعرض أسعار النفط لبعض الضغوط. وساهم استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي في تفاقم حالة الضبابية التي تسود الاقتصاد العالمي”.

وفي الولايات المتحدة، أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام الأمريكي هبطت بمقدار 4.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 يونيو/حزيران في سادس أسبوع على التوالي من الانخفاض ووصلت إلى 526.6 مليون برميل.

وبلغ إنتاج الخام الأمريكي 8.62 مليون برميل يوميا، منخفضا من أعلى مستوى سجله العام الماضي عند أكثر من 9.6 مليون برميل يوميا.

المصدر: رويترز

البث المباشر