روما تفرض عقوبات اقتصادية على القاهرة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

روما تفرض عقوبات اقتصادية على القاهرة

عـلم ايطاليا

تبنى مجلس الشيوخ الإيطالي الأربعاء قرارا يوقف تزويد مصر بقطع غيار لطائرات “إف-16″ احتجاجا على مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في وقت سابق من هذا العام في مصر.

واشتكت إيطاليا مرارا من عدم تعاون السلطات المصرية في البحث عن أسباب مقتل ريجيني ذي عاما، وسحبت روما في نيسان/أبريل الماضي سفيرها لدى مصر للتشاور.

لكن تصويت الأربعاء في مجلس الشيوخ الإيطالي يمثل أول عقوبات اقتصادية ضد القاهرة، حيث صدر القرار بعد نقاش حام انتهى بتصويت 159 نائبا لصالح ما يعرف بـ”تعديل ريجيني” فيما عارضه 55.

هذا، واختفى ريجيني وهو طالب الدراسات العليا الذي عكف على الدراسة في مصر، منذ الـ25 من كانون الثاني/يناير الماضي، حتى تم العثور على جثته في الـ3 من شباط/فبراير الماضي على أحد الطرق السريعة خارج القاهرة، وعليها آثار تعذيب.

نيكولا لاتوري عضو مجلس الشيوخ الإيطالي عن الحزب الديمقراطي، والذي ينتمي إليه رئيس الوزراء ماتيو رينتسي، قال في تعليق على قرار مجلس الشيوخ الإيطالي “التصويت كان يهدف إلى تشديد الضغوط على مصر، بما يخدم حثها على كشف الحقيقة في أسرع وقت ممكن”، وفك خيوط ملابسات مقتل الطالب الإيطالي، فيما حذر نواب عن أحزاب يمين الوسط من أن يفضي قرار الشيوخ إلى الإضرار بالعلاقات مع مصر “حليف إيطاليا في الحرب على الإرهاب”.

المصدر: وكالات

البث المباشر