المركز الروسي للهدنة في سوريا: جيش الإسلام قصف مواقع القوات الحكومية 5 مرات – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

المركز الروسي للهدنة في سوريا: جيش الإسلام قصف مواقع القوات الحكومية 5 مرات

المركز الروسي للهدنة في سوريا
المركز الروسي للهدنة في سوريا

أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا، أن مسلحي “جيش الاسلام” قصفوا مواقع القوات الحكومية بريف دمشق 5 مرات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وجاء في بيان المركز الروسي، الذي نشر على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية أن “نظام وقف العمليات القتالية كان قائما بشكل عام في معظم المحافظات السورية خلال الـ 24 ساعة الماضية. وتم تسجيل 4 انتهاكات للهدنة في محافظة دمشق”.

وأوضح المركز أن مسلحي جماعة “جيش الاسلام” قصفوا بالهاون مواقع القوات الحكومية السورية بـ 5 مناطق في ريف دمشق، منها حتيتة الجرش وحرستا وحوش الحياة وغيرها.

وأكد المركز الروسي للهدنة أن جماعة “جبهة النصرة” قصفت 3 مناطق في محافظة حلب وأحياء الشيخ مقصود والزهراء والميدان في مدينة حلب، بالإضافة إلى مطار النيرب. كما تعرض للقصف عدد من البلدات في محافظات دمشق وإدلب واللاذقية.

وأشار المركز كذلك إلى أن عدد البلدات السورية التي انضمت إلى الهدنة، وصل إلى 169 بلدة. وجاء في بيان المركز بهذا الخصوص: “تم خلال الساعة الـ 24 الماضية عقد اتفاق الهدنة مع ممثلي 3 بلدات في محافظة حمص. ووصل عدد المدن والبلدات التي انضمت إلى عملية المصالحة إلى 169”.

وأشير في البيان إلى أنه تتواصل المفاوضات بشأن الانضمام إلى الهدنة مع قادة ميدانيين لفصائل المعارضة المسلحة في محافظات جلب وحماة والقنيطرة، أما عدد الجماعات التي انضمت إلى نظام وقف العمليات القتالية، فبقى بدون تغيير، وهو 61 جماعة حاليا.

والجدير بالذكر، أن الهدنة في سوريا، التي اتفقت موسكو وواشنطن بشأنها، مستمرة منذ يوم 27 شباط/فبراير الماضي، وهي لا تشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة”  الإرهابيين وغيرهما من التنظيمات التي اعتبرها مجلس الأمن الدولي إرهابية.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك