إصلاح الصندوق الأسود الخاص بمعلومات الطيران لطائرة “مصر للطيران” المنكوبة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

إصلاح الصندوق الأسود الخاص بمعلومات الطيران لطائرة “مصر للطيران” المنكوبة

أعلنت لجنة التحقيق المصرية في تحطم طائرة “مصر للطيران” التي سقطت الشهر الماضي في البحر المتوسط أثناء قيامها برحلة بين القاهرة وباريس، أنه تم اصلاح الصندوق الاسود الخاص بمعلومات الطيران.

وقالت لجنة التحقيق في بيان إنه “تم بنجاح إصلاح اللوحة الالكترونية لمسجل معلومات الطيران الخاص بالطائرة إيه 320 المنكوبة بمعامل مكتب تحقيق الحوادث الفرنسي، وتم عمل بعض الاختبارات الدقيقة للوحة والتأكد من وجود ملف بيانات الطائرة على الجهاز”. وأوضحت اللجنة أن اصلاح الصندوق الأسود الثاني الذي يحوي تسجيلات قمرة القيادة داخل الطائرة ستبدأ الثلاثاء.

وكانت لجنة التحقيق المصرية المكلفة كشف ملابسات تحطم الطائرة أعلنت في 23 حزيران/يونيو الحالي أن “تلفا” اصاب وحدات الذاكرة الخاصة بالصندوقين الاسودين للطائرة وسيتم ارسالهما الى فرنسا لاصلاحهما.

والمعروف ان التسجيلات الموجودة في ثاني الصندوقين الاسودين هي الوحيدة التي يمكن ان تكشف اسباب تحطم الطائرة في البحر ومقتل 66 شخصا كانوا على متنها بينهم 40 مصريا و15 فرنسيا.

ووصلت لجنة التحقيق صباح الاثنين الى باريس حاملة معها اللوحات الالكترونية للصندوقين، وستعود الى القاهرة فور اصلاحهما “لاجراء تحليل البيانات بمعامل وزارة الطيران المدني”، بحسب ما أعلنت اللجنة.

وبعدما كانت فرضية الهجوم الارهابي هي المرجحة عادت السلطات المصرية ورجحت فرضية الحادث التقني.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر