نتنياهو: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لا يؤثر علينا مباشرة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

نتنياهو: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لا يؤثر علينا مباشرة

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ليس له تأثير مباشر على “إسرائيل” عدا كونها جزء من الاقتصاد العالمي، مؤكداً “لدى إسرائيل اقتصاد قوي واحتياطي نقدي كبير”.بحسب تعبيره ؟
وأضاف نتنياهو، خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد، “ليس لهذا القرار تأثير مباشر على إسرائيل ما عدا كوننا جزء من الاقتصاد العالمي”.
واستطرد قائلاً “عقدت في نهاية الأسبوع جلسة مع وزير المالية ومع محافظة بنك إسرائيل ومع رئيس المجلس الاقتصادي القومي ومع خبراء آخرين لمناقشة تداعيات هذا القرار على الاقتصاد الإسرائيلي .. أستطيع أن أقول شيئاً واحداً – الاقتصاد الإسرائيلي متين. لدينا اقتصاد قوي واحتياطي النقد الأجنبي كبير جدا ولذلك إذا كان هناك تأثير لهذا القرار علينا فليس متوقعا أنه سيكون كبيرا ما عدا الاهتزاز الذي ضرب الاقتصاد العالمي”.
كما أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أنه سيبحث تداعيات مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري ومع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، خلال زيارته إلى روما التي تبدأ اليوم.
وصوّت 51.9 بالمئة من الناخبين البريطانيين، الخميس الماضي، لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في استفتاء أدت نتائجه إلى استقالة حكومة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون الذي دعا الناخبين للتصويت لصالح البقاء في الاتحاد الأوروبي.
وأكد وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، في تصريحات لتلفزيون “آي .تي .في” اليوم، أن بلاده “تسعى قبل مغادرة الاتحاد الأوروبي إلى التوصل لاتفاق يضمن مكانها في السوق الأوروبية الموحدة”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك