مقدمة نشرة اخبار قناة المنار الرئيسية ليوم الاثنين 9-7-2018 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مقدمة نشرة اخبار قناة المنار الرئيسية ليوم الاثنين 9-7-2018

لوغو اخبار

مش رح احكي عن الحكومة.. قال الرئيسُ المكلف بمخاطبةِ اللبنانيينَ اينَ اصبحت تشكيلتُهُ الحكوميةُ التي كانت معلقةً على اجازةٍ لايام، وباتت عالقةً في وحولِ الاشتباكِ السياسي التي تزدادُ اتساعاً يوماً بعدَ يوم..

لم يتحدثِ الرئيسُ الحريري عن الحكومة، فهل من جديدٍ ليستعينَ على قضائهِ بالكِتمان؟ ام اَنَ الازمةَ أكبرُ من ان يتناولَها بتصريح؟ فيكونَ الاِحجامُ عن الكلامِ خيرَ وسيلةٍ للهروبِ ولو الى الامام ..

عند مفترقِ الترنحِ الحكوميِ انتظرَ رئيسُ مجلسِ النواب الهاربينَ من المسؤوليات: نحنُ سهَّلنا وكنا نعتقدُ انَ التاليفَ قريبٌ قالَ الرئيسُ نبيه بري، لكنَّ الامرَ طال، والوقائعُ تَفرِضُ الذَهابَ الى مجلسِ النوابِ عبرَ جلسةٍ عامةٍ لانتخابِ اللجانِ النيابيةِ وربما تُتبَعُ بدعوةٍ اخرى إلى جلسةِ مناقشةٍ عامةٍ لكلِّ هذا الوضع.

ثمانيةٌ واربعونَ ساعةً سينتظرُ الرئيس بري قبلَ الدعوةِ الى الجلسةِ الاولى حَسَبَما قالت مصادرُ عين التينة للمنار، أمّا  الدعوةُ الى الجلسةِ الثانيةِ فستشكِّلُ سابقةً في الحياةِ السياسيةِ اللبنانيةِ تقولُ المصادر، فيما الهدفُ من الخطوتينِ، حثُ الجميعِ على تسهيلِ تاليفِ الحكومة..

مَهَمَّةُ الرئيسِ المكلف غيرُ السهلةِ على طريقِ التأليف، مقرونةٌ باخرى مستعصية على طريقِ تأليفِ قلوبِ محازبيه، وجديدُ الجمرِ المستقبليِ الذي يطفو فوقَ الرماد، كلامُ وزيرِ الداخلية نهاد المشنوق عن الخلافاتِ التنظيميةِ والاتهاماتِ الانتخابية ..

في الاقليمِ ما زالَ الاحتلالُ الصِهيونيُ اولَ المصابينَ بهزيمةِ المسلحينَ عندَ الجنوبِ السوري، فيما الجيشُ يواصلُ الانجازاتِ من ريفِ درعا الشرقي الى نظيرهِ الغربي ..

في البحرينِ كانت الوِجهةُ الغربيةُ الطريقَ الالزاميةَ التي سَلَكَها آيةُ الله الشيخ عيسى قاسِم للعلاج، القائدُ الحكيمُ الذي وضعهُ آلُ خليفة في الاقامةِ الجبرية، اُجبِروا اليومَ بعدَ تدهورِ حالتهِ الصحيةِ على السماحِ له بتركِ البلادِ لتلقي العلاج، فكانت لندن خِيارَ الاطباءِ مع حراجةِ وضعِه..

المصدر: قناة المنار