إنقاذ نحو 5 آلاف مهاجر في مضيق صقلية خلال يوم – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

إنقاذ نحو 5 آلاف مهاجر في مضيق صقلية خلال يوم

مهاجرون في البحر المتوسط

تم إنقاذ نحو 5 آلاف من المهاجرين القادمين من شمال أفريقيا إلى أوروبا، خلال الـ 24 ساعة في مضيق صقلية، حسبما ذكرت وسائل إعلام إيطالية اليوم الخميس. وقام خفر السواحل الإيطالي وحده بنحو 40 عملية لإنقاذ المهاجرين، تسنى من خلالها إنقاذ 4400 شخص. وأكد مقر عمليات روما لخفر السواحل العثور على جثة امرأة على متن أحد القوارب للمهاجرين.

وشاركت في عمليات الإنقاذ سفن القوات البحرية الإيطالية، وسفن تابعة لموانئ العديد من المدن الإيطالية، وقبل كل شيء في جزيرة صقلية. وشارك في عمليات الإنقاذ موظفو عدد من المنظمات الدولية غير الحكومية، مثل “أطباء بلا حدود” والمحطة البحرية لمساعدة المهاجرين [مواس]، التي تتخذ مقرا لها من مالطا.

وتوقعت صحيفة “أفينيري” الإيطالية زيادة تدفق المهاجرين من ليبيا في الأيام المقبلة بعد فترة توقف استمرت أسبوعا بسبب ظروف الطقس.

وتشهد أوروبا خلال العامين الماضيين، أكبر أزمة هجرة منذ عهد الحرب العالمية الثانية. وحسب معطيات منظمة الهجرة الدولية، وصل إلى أوروبا من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نحو 200 ألف مهاجر منذ بداية العام الحالي، بالإضافة إلى 1.8 مليون مهاجر في عام 2015، حسب معطيات وكالة “فرونتكس” الأوروبية لحماية الحدود.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك