بان كي مون يدعو الرياض إلى التقدم في حماية السكان المدنيين باليمن – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بان كي مون يدعو الرياض إلى التقدم في حماية السكان المدنيين باليمن

بان كي مون
بان كي مون

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون المملكة السعودية إلى اتخاذ إجراءات لحماية السكان المدنيين أثناء العملية العسكرية للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.

وجاء في بيان صدر عن المكتب الصحفي للأمين العام في أعقاب لقائه مع ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن “الأمين العام أعرب عن أمله بأن يكون بإمكانه بحلول موعد رفع التقرير عن الأطفال أثناء النزاعات المسلحة، إلى مجلس الأمن الدولي، أن يشير إلى تقدم في حماية السكان المدنيين في اليمن”. وحسبما ورد في البيان ناقش الجانبان خلال اللقاء “اتخاذ إجراءات محددة لتحسين الوضع الميداني”.

كما بحث الأمين العام للأمم المتحدة مع محمد بن سلمان التسوية الفلسطينية – الاسرائيلية والوضع في سوريا وغبر ذك من المواضيع.

يذكر، أن الجدل بين الامم المتحدة والسعودية احتدم بعد صدور تقرير الامم المتحدة الذي حمل التحالف العربي مسؤولية مقتل 510 اطفال خلال العملية في اليمن وإصابة 667 آخرين بجروح. لكن الأمم المتحدة شطبت فيما بعد بشكل مؤقت التحالف العربي من قائمة الدول المتورطة في قتل الأطفال باليمن. ولفت بان كي مون إلى أن هذا القرار كان مرتبطا بتهديدات بوقف تمويل عدد من البرامج للأمم المتحدة. من جانبه نفى مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي أي تهديد للأمم المتحدة من قبل دولته.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك