أكثر من 100 ألف لاجئ سوري على الحدود الشمالية الأردنية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أكثر من 100 ألف لاجئ سوري على الحدود الشمالية الأردنية

الاردن عمان

أعلن الأردن، الثلاثاء، أن عدد اللاجئين السوريين في المنطقة الفاصلة مع سوريا بلغ 102 ألف شخص غالبيتهم من مناطق شمال وشمال شرق سوريا التي يتواجد فيها تنظيم “داعش”.

وقالت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان، إثر اللقاء الذي جمع وزير الخارجية ناصر جودة بسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي وممثلي مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، على خلفية الاعتداء الذي استهدف موقعا عسكريا على الحدود الشمالية الشرقية الأردنية صباح الثلاثاء.

وقال جودة، خلال الاجتماع، إن الأردن طالما حذر من خطورة تزايد أعداد السوريين الموجودين على حدوده، خاصة وأن عددهم بلغ 102 ألف شخص غالبيتهم من مناطق شمال وشمال شرق سوريا التي يتواجد فيها تنظيم “داعش”.

وأضاف ناصر جودة أن الهجوم الإرهابي جاء برهانا قاطعا على وجود بعض العناصر الإرهابية في التجمعات المتاخمة للحدود الأردنية، مؤكدا أن ذلك يستدعي إغلاق الحدود وإيجاد آلية بديلة بوسائل وطرق مختلفة يتفق عليها مع المنظمات الدولية لإيصال المساعدات الإنسانية لمن يستحقها في تلك التجمعات.

وصرح الوزير الأردني أن على العالم تحمل مسؤولياته واستيعاب مزيد من اللاجئين واحترام خيارات وقرارات الأردن السيادية خاصة التي تتعلق بأمنه وأمن حدوده ومواطنيه.

من جهته، أفاد وزير الداخلية الأردني سلامة حماد، بأن المنطقة التي شهدت الاعتداء يوجد فيها عناصر “داعشية” ومهربون.

المصدر: وكالات

البث المباشر