الذهب يتراجع 1.5% قبيل استفتاء بريطانيا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الذهب يتراجع 1.5% قبيل استفتاء بريطانيا

الذهب يتراجع 1.5% قبيل استفتاء بريطانيا
الذهب يتراجع 1.5% قبيل استفتاء بريطانيا

هبط الذهب لأدنى مستوياته في عشرة أيام يوم الثلاثاء مع صعود الأسهم العالمية وانحسار المخاوف من أن يصوت البريطانيون لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء الذي يجرى يوم الخميس.

وأظهر استطلاعان للرأي يوم الاثنين أن معسكر المؤيدين للبقاء في الاتحاد الأوروبي استعاد بعض قوته لكن استطلاعا ثالثا أظهر تقدما طفيفا لمؤيدي الخروج من الاتحاد.

وهبط الذهب في السوق الفورية نحو 1.5 في المئة إلى 1269.51 دولار للأوقية (الأونصة) وبحلول الساعة 1136 بتوقيت جرينتش هبط 1.4 في المئة إلى 1271.43 دولار. كما انخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 1.4 في المئة إلى 1274.60 دولار للأوقية.

وقال ماثيو تيرنر المحلل لدى شركة ماكواري “لا يوجد الكثير من البيانات الاقتصادية المهمة في الأسبوع الحالي وسيفتقر الذهب لمحفزات جديدة قبيل استفتاء بريطانيا.”

ولامس الذهب أعلى مستوى في نحو عامين الأسبوع الماضي عند 1315.55 دولار للأوقية بسبب الغموض الذي يكتنف نتائج الاستفتاء البريطاني وبعد المذكرة الحذرة من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن أسعار الفائدة.

وتترقب السوق شهادة رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين أمام لجنة البنوك بمجلس الشيوخ في وقت لاحق يوم الثلاثاء بحثا عن أي مؤشرات على توقيت الزيادة المقبلة لسعر الفائدة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة 1.1 بالمئة إلى 17.28 دولار للأوقية وهبط البلاتين 0.6 بالمئة إلى 975.74 دولار للأوقية وتراجع البلاديوم 0.7 في المئة إلى 541.50 دولار للأوقية.

المصدر: رويترز

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك