توقيف متهم ثامن في اعتداءات بروكسل – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

توقيف متهم ثامن في اعتداءات بروكسل

اوروبا الامن في اوروبا بروكسل
اوروبا الامن في اوروبا بروكسل

اعلنت النيابة العامة الفدرالية البلجيكية مساء الجمعة اعتقال بلجيكي يبلغ من العمر 30 عاما وتوجيه تهمة “الارهاب” اليه بسبب تورطه في الاعتداءات التي اوقعت 32 قتيلا في مطار ومترو العاصمة بروكسل في 22 آذار/مارس.

وقالت النيابة العامة في بيان ان “يوسف إ. أ. المولود في 4 آب/اغسطس 1985 والبلجيكي الجنسية وضع قيد التوقيف ووجه اليه قاضي التحقيق تهمة المشاركة في انشطة جماعة ارهابية والقتل في سياق إرهابي ومحاولة القتل في سياق إرهابي، بصفته فاعلا او مشاركا أو متواطئا”.

وهو ثامن شخص يتم توقيفه منذ الاعتداءات التي استهدفت مطار بروكسل زافينتيم ومحطة مترو مالبيك في قلب الحي الاوروبي في العاصمة البلجيكية واسفرت عن 32 قتيلا و300 جريح. واوضحت النيابة العامة في بيانها ان المتهم اعاد بعد ظهر الجمعة تمثيل الوقائع في شقة في حي ايتيربيك الواقع في منطقة بروكسل.

واضاف البيان ان هذه الشقة الواقعة في جادة كازيرن على بعد اقل من كيلومترين من الحي الاوروبي، “تم استخدامها على ما يبدو كملاذ آمن للمجموعة الارهابية وكنقطة انطلاق لتنفيذ الاعتداء في محطة مترو مالبيك”.

واوضحت النيابة العامة ان اعادة تمثيل الوقائع تمت “بدون حوادث”، مشيرة الى انها لا ترغب في اعطاء اي تفاصيل تتعلق بـ”سير او نتائج” عملية تمثيل الوقائع التي شارك فيها ايضا المتهم السويدي من اصل سوري اسامة كريم، الذي واضافة الى كونه متهما بهذه الاعتداءات فهو متهم ايضا بالضلوع في الهجمات التي ادمت باريس في 13 تشرين الثاني/نوفمبر.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك