بوتين: مستعدون لاتخاذ خطوة باتجاه الاوروبيين لكن هذا الامر لا يمكن ان يتم باتجاه واحد – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بوتين: مستعدون لاتخاذ خطوة باتجاه الاوروبيين لكن هذا الامر لا يمكن ان يتم باتجاه واحد

بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان روسيا مستعدة لاتخاذ خطوة باتجاه الاوروبيين. ولفت الى انه “لا يحمل ضغينة لكن هذا الامر لا يمكن بالتأكيد ان يتم في اتجاه واحد”، بحسب ما افادت “وكالة الصحافة الفرنسية”.

وقال بوتين في كلمة له في المنتدى الاقتصادي الدولي في سانت بطرسبورغ الجمعة “نتذكر كيف بدأت الأمور فلم تكن روسيا السبب وراء انهيار علاقاتنا والمشاكل والعقوبات”، وتابع “لكن وكما نقول في بلادنا لا نحمل ضغينة ونحن مستعدون لاتخاذ خطوة في اتجاه شركائنا الاوروبيين”، واضاف “لكن هذا الامر لا يمكن بالتأكيد ان يتم في اتجاه واحد”.

ودعا بوتين امام الحاضرين وبينهم رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي ورئيس كازاخستان نور سلطان نزارباييف ومستثمرون اجانب الى “اعادة الثقة للعلاقات بين روسيا والاتحاد الاوروبي”، وشدد على ان “الاتحاد الاوروبي ورغم المشاكل المعروفة في علاقاتنا ما يزال شريكا اقتصاديا وتجاريا اساسيا بالنسبة الى روسيا”، وتابع “لسنا غافلين عما يحصل لجيراننا وللاقتصاد الاوروبي”.

يذكر ان الاتحاد الاوروبي مدد الجمعة رسميا لمدة عام العقوبات التي فرضها على روسيا بسبب الازمة الاوكرانية واستقلال شبه جزيرة القرم.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك