تعطيل صلاة الجمعة في مساجد #البحرين: مع العلماء وضد إجراءات السلطة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

تعطيل صلاة الجمعة في مساجد #البحرين: مع العلماء وضد إجراءات السلطة

مساجد البحرين بلا صلوات جماعة بسبب اجراءات النظام
مساجد البحرين بلا صلوات جماعة بسبب اجراءات النظام

تعطلت اليوم أكبر صلاة جمعة في البحرين في جامع الإمام الصادق عليه السلام بالدراز، بعد منع السلطات للعلامة الشيخ محمد صنقور من الخطابة وتهديدات طالت علماء الدين خلال اليومين الماضيين ضمن سلسلة اجراءات رسمية استهدفت المعارضة عبر اغلاق جمعية الوفاق الوطني الاسلامية واغلاق جمعيتي التوعية والرسالة.

وعطّلت أغلب مساجد البحرين، اليوم الجمعة، إقامة صلاة الجمعة تلبية لنداء العلماء الذي برروا موقفهم بعدم توفر الأمن في ظل الإجراءات الرسمية التي أقدمت عليها السلطة في البحرين مؤخراً، وفق ما نقل مراسل قناة المنار في البحرين.

وقد استبق موقف العلماء استدعاء السلطة البحرينية للعلامة الشيخ محمد الصنقور للتحقيق ومنعته من إمامة الصلاة وأداء الشعائر في جامع الإمام الصادق (ع) بالدراز، كما استدعت السلطة عدداً من علماء الدين للتحقيق، بعد أن أقدمت على إغلاق كبرى الجمعيات السياسية والدينية في البلاد.

ومع الانتشار الأمني وبشكل مكثف في الطرق الرئيسة ومداخل المناطق السكنية خرجت تظاهرة وفي وسط العاصمة المنامة ورفض المحتجون الممارسات الرسمية واستهداف الوجود المعارض في البلاد، وردد المتظاهرون هتافات ملك البلاد والذي بممارساته ادخل المملكة الخليجية في أزمة لم تشهدها من قبل.

واستنكاراً للإجراءات الرسمية تظاهر عشرات البحرينيين، اليوم الجمعة، وسط العاصمة المنامة تعبيراً عن رفضهم للإجراءات الرسمية القمعية، وأتت التظاهرة تعبيراً عن استنكار تعليق نشاط جمعية الوفاق كبرى الجمعيات السياسية المعارضة وحل جمعية التوعية كبرى الجمعيات الدينية، إضافة إلى جمعية الرسالة.

وكانت السلطات اقدمت‏ اليوم الثلاثاء الماضي 13 حزيران /يونيو 2016 على حل أكبر تنظيم سياسي في الخليج، وداهمت القوات الأمنية مقرات جمعية الوفاق المعارضة وجمعيتي الرسالة والتوعية واغلاقتهم، وبدأت باستهداف علماء الدين واعتقلت الحقوقي نبيل رجب.

 

تظاهر عشرات البحرينيين وسط العاصمة المنامة
تظاهر عشرات البحرينيين وسط العاصمة المنامة

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك