استدعاءات واسعة لعلماء الدين الشيعة في #البحرين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

استدعاءات واسعة لعلماء الدين الشيعة في #البحرين

علماء البحرين
علماء البحرين

استدعت السلطة البحرينية ثمانية علماء دين شيعة بينهم رئيس المجلس الإسلامي العلمائي أكبر هيئة دينية في البحرين سماحة السيد مجيد المشعل للتحقيق اليوم 16 حزيران/يونيو دون ذكر الأسباب.

وتزامنت هذه الاستدعاءات مع منع إمام أكبر صلاة جمعة في البحرين سماحة العلامة الشيخ محمد صنقور إمام جمعة جامع الإمام الصادق عليه السلام بالدراز من إمامة الصلاة وأداء الشعائر.

وانطلقت هذه الاستدعاءات يوم أمس الأول 14 يونيو/حزيران باستدعاء رئيس جمعية التوعية الإسلامية كبرى الجمعيات الثقافية الشيعية في البلاد الشيخ باقر الحواج الذي استدعي للتحقيق مجددا اليوم بعد بيان النيابة العامة التي وجهت له تهمة جمع أموال بدون ترخيص على حد زعمها.

وإلى جانب استدعاء المشعل والحواج، فقد استدعت السلطات الأمنية أيضاً كل من الشيخ حسين المحروس والسيدهاشم البحراني، والشيخ إبراهيم الأنصاري، والشيخ طالب الديهي والشيخ عباس الحايكي للتحقيق دون إبداء أية أسباب.

فيما نفذت مليشيات مدنية برفقة منتسبي الأجهزة الأمنية عملية دهم غير قانونية على منزل الشيخ حسن المالكي.

هذا الاستهداف غير المسبوق ضد شريحة واسعة من علماء الدين الشيعة يأتي كإعلان “حرب على الوجود الديني والثقافي للطائفة الشيعيّة الكريمة في البلد”، بحسب بيان علماء البحرين الصادر يوم أمس الأول 14 يونيو/حزيران.

المصدر: موقع قناة اللؤلؤة

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك