واشنطن: كيري لم يقصد تهديد روسيا بشأن سوريا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

واشنطن: كيري لم يقصد تهديد روسيا بشأن سوريا

وزير الخارجية الأميركي جون كيري

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية الأربعاء أن وزير الخارجية جون كيري، لم يقصد تهديد روسيا، عندما قال إن “صبر الولايات المتحدة محدود” في سياق النزاع في سوريا.

وقال الناطق باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي في مؤتمر صحفي، “لم يكن ذلك تهديدا، لم يكن ذلك تهديدا على الإطلاق، أعرب وزير الخارجية عن استيائه من عدم استخدام الروس نفوذهم، كما فعلوا في الماضي، لتحقيق المفعول اللازم”.

وفي وقت سابق، حذر كيري روسيا من أن صبر واشنطن بشأن سوريا ينتهي. وقال كيري إن “روسيا يجب أن تدرك أن صبرنا ليس غير محدود، وهو محدود جدا فيما يتعلق بما إذا جرت محاسبة الرئيس السوري بشار الأسد”.

كما اتهم كيري الرئيس السوري بشار الأسد وروسيا بتطبيق اتفاق “وقف الأعمال القتالية” بسوريا بشكل انتقائي. وقال إن الحكومة السورية تحاول استعادة السيطرة على حلب.

وفي كلمة بالعاصمة النرويجية أوسلو، حيث اجتمع مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لإجراء محادثات بشأن سوريا والاتفاق النووي الإيراني، قال كيري الأربعاء إن “قوات الأسد لم تلتزم بالهدنة ليوم واحد في حلب”.

وتابع الوزير الأمريكي “الولايات المتحدة لن تجلس ساكنة ولن تستغل أداة تسمح لما يسمى بوقف إطلاق النار بأن يطبق بينما يحاول طرف مهم أن يستغله على حساب العملية بأكملها”.

وفي وقت سابق، قال كيري إنه “يسعى لإيجاد سبل لتجديد الاتفاق المتهالك”، وناقش ذلك مع ظريف الذي أشار لكيفية تحقيق ذلك.

المصدر: وكالات

البث المباشر