أئمة المساجد الشيعية في البحرين يوقفون صلاة الجمعة لعدم توفّر أجواء الأمن لإقامتهم أعظم الشعائر الدينيّة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أئمة المساجد الشيعية في البحرين يوقفون صلاة الجمعة لعدم توفّر أجواء الأمن لإقامتهم أعظم الشعائر الدينيّة

علماء البحرين
علماء البحرين

أعلن أئمة المساجد الشيعية في البحرين وقف صلاة الجماعة في صلاة العشائين من ليلة الجمعة، وصلاة الصبح والظهرين من يوم الجمعة، وذلك بدءًا من مساء يوم الخميس ليلة الجمعة 10 رمضان 1437 وسيستمرّ ذلك في كلّ أسبوع حتّى إشعارٍ آخر.

وقال أئمة المساجد، في بيان، “نحن بين أن نؤدي جمعتنا وجماعتنا وفق مقرّرات الفقه الشيعي وبين أدائها وفق مشتهيات السياسة وأهوائها،, واستشعارًا لعدم توفّر أجواء الأمن لإقامة الصلاة، تتوقف صلاة الجمعة والجماعة”.

وأشار البيان إلى أن “الطائفة الشيعيّة تمرّ بظروف استثنائيّة حرجة جدًّا من الاضطهاد الممنهج الذي بلغ ذروته هذه الأيام حتّى بات المواطنون الشيعة يستشعرون عدم الأمان إزاء إقامتهم لأكبر شعائرهم الدينيّة التي هي أعظم شعائر الإسلام وهي صلاة الجمعة والجماعة”.

وتابع “فمن الاستدعاءات المتكرّرة لأئمة الجمعة والجماعة وخطباء المسجد وسجن بعضهم، إلى منع أكبر صلاة جمعة في البحرين ومحاولة فرض القيود غير الشرعيّة على ممارسة هذه الشعائر الدينيّة وفق الأحكام الفقهيّة”.

المصدر: وكالة يونيوز

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك