الشيخ حسين الديهي: ستبقى الوفاق وسيترسخ وجودها أكثر لأنها مشروع وطن – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الشيخ حسين الديهي: ستبقى الوفاق وسيترسخ وجودها أكثر لأنها مشروع وطن

الشيخ حسين الديهي
الشيخ حسين الديهي

شدد نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ حسين الديهي على أن بطلان كل الإتهامات الموجهة ضد الجمعية من قبل النظام البحريني.

وفي بيان حمل عنوان “عزمٌ بلا تراجع”، قال الشيخ الديهي إن “الوفاق ورجالها لم يسرقوا فلساً واحداً من الأموال العامة ولم يصادروا الاراضي ولم يسرقوا السواحل أو البحار ولم يتاجروا بالبحرين ولم يرتضوا ان يتدخل أحدٌ في شئونها ولم يستدعوا احد عسكريا كان أو مدنياً، ولم يصادرو حريات الشعب وحقوقه”.

وأشار الشيخ الديهي إلى أن النظام في البحرين راهن في الكثير من المحطات والمواقف على إنكسار الوفاق أو تراجعها أو خوفها أو تخليها عن مطالب وحقوق شعب البحرين، وشدد على أن النظام خسر هذا الرهان لمرات ورجع خائبا أمام إلتفاف الجماهير حول الوفاق وتمسكها بحقوق الشعب المصادرة، وأكد أن قرار إغلاق الجمعية بالأمس جاء نتيجة العجز والفشل في عزل الوفاق عن شعبها وعن مطالب المحرومين في الحياة الكريمة والعزة.

وقال الشيخ الديهي “إن الممارسات والمشاريع التي تقوم بها السلطة لا تمت للقانون بأي صلة وهي عبث كبير بواقع هذا البلد وتاريخه، وتعكس بشكل جلي وواضح للجميع غياب الشرعية والتوافق الوطني، وتسيّد لغة البطش القائمة وسياسة تدويل الأزمات من خلال الرد على أزمة إخفاقات خارجية بمعاقبة الداخل”.

وأكد نائب نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية أن جمعية الوفاق ومنذ تأسيسها في نوفمبر 2001 شكلت مشروعاً وطنياً سلمياً لا مجال للتشكيك فيه وفي نزاهته ووطنيته وإلتزامه التام بالوطن وأهله من كل المذاهب والإثنيات، واحتضنت الوفاق كل كلمة خير وكل مشروع وطني يحارب الفساد والظلم والفقر.

وأضاف أن “مما لاجدال فيه أن الوفاق وخيارها نابع من الداخل ومن صوت المحرومين والمظلومين، ورفعت صوتها بكل سلمية لم تقبل بعنف أو بردات فعل عنيفة وهي من حفظت السلم الأهلي والتعايش المجتمعي، عندما كانت تُهدم المساجد وتشتم المذاهب وكان السعي الحكومي حثيثا لاثارة النعرات الطائفية”.

وأشار إلى أنه “أمام كل ذلك كانت الوفاق في خطاباتها ولقاءاتها وسلوكها تعزز الوحدة الوطنية والتعايش المجتمعي.. ولازالت وستبقى راعية الوحدة وحامية السلم الأهلي رغم كل الآلام والجراح والقتل والتعذيب والفصل والإذلال الذي تحدث عنه تقرير لجنة تقصي الحقائق وذكره رؤساء الدول الكبرى والمنظمات المختلفة”.

وشدد السيخ الديهي على أن “مشروع الوفاق يعرفه الحكم قبل غيره بأنه مشروع يريد للبحرينيين أن يعيشوا بسلام وأمن وكرامة ورفاه وأن تكون لهم كامل الحقوق الإنسانية كما هي لدى شعوب العالم المتحضر والحيوي، ولكن رفض الحكم للمساواة والعدالة هو الذي يدفعهم لكل هذه الممارسات، والعدالة والمساواة ليست لأبناء مذهب أو عائلة، وإنما العدل للجميع والكرامة للجميع والسلام للجميع والتعايش للجميع”.

وأكد أنه “ستبقى الوفاق ولن تغيب.. بل سيترسخ وجودها اكثر لانها مشروع وطن، وما تطالب به الوفاق سيبقى شاخصاً حتى تحقيقه لأنه حق شعب.. وسيتنبه من لازال يتوهم وتنطلي عليه ألاعيب السلطة، وسيتأكد الجميع أن الوفاق وطنية بامتياز وتحمل الخير للجميع وان واقع البحرين اقتصاديا وإنسانيا واجتماعيا وسياسيا سيتراجع أكثر وسيعض البعض يد الندم في المستقبل على ضياع وتخلف البلاد بسبب ذلك”.

ولفت الشيخ الديهي إلى ان “الوفاق أكثر من دعا للسلم في مقابل البطش وهي مستمرة في التمسك به والدعوة اليه، والوفاق هي أكثر الداعين للحوار وهي متمسكة بالدعوة إليه، والوفاق هي أكثر المتمسكين بالحل الوطني والتوافق الوطني المفقود، ولا زالت متمسكة به ومصرة عليه، والوفاق كانت ولازالت وستبقى متمسكة بالمطالب الوطنية الإنسانية وستبقى كذلك”.

وقال الشيخ في البيان “إننا سنبقى متمسكين بضرورة المساواة والعدالة والتوافق الوطني والتحول الديمقراطي لأن التخلي عن هذه المطالَب فيه خيانة للوطن.. وستحل لعنة الأجيال على من يفرط في الكرامة والإنسانية والحكم الرشيد الذي لا يتوفر إلا بالعدل والصلاح وليس بالظلم والفساد والعبودية”. وأكد البيان على أنه “مايقوم به النظام من ارتهان للخارج وتحديدا بعض دول الجوار، وإدارة الظهر لكل النداءات الدولية المطالبة بوقف الإنتهاكات والظلم، والتوغل أكثر في الحرب على مكون كبير والمساس بشعائره ورموزه مما قد يفتح صراعاً طائفياً خطيراً في الداخل، كل ذلك يحمّل المجتمع الدولي المسؤلية الكاملة عن الجرائم التي يرتكبها النظام في البحرين”.

وتابع “إن الوفاق التي ولدت كأكبر حزب سياسي منظم بالخليج قبل 15 عاماً لم تكن وليدة الصدفة، وإنما هي امتداد لنضالات وعذابات وجراحات طويلة امتدت لعقود، والوفاق ليست تلك المباني التي تراقصت السلطة فرحاً لإغلاقها، إنما هي ذلك الإمتداد الذي انصهر في خدمة قضايا الشعب وحقوقه ورفع الظلم عنه وتمثل يوما في شكل طوفان بشري في 9 مارس 2012”.

وختم الشيخ حسين الديهي بيانه بالقول “الوفاق بأمينها الصامد خلف قضبان السجون منذ عام ونصف، وبجمهورها العريض وقياداتها، هي من الشعب وإلى الشعب، وبصموده تستلهم العزم لإستكمال مسيرتها”.

البث المباشر