الشرطة الفرنسية بمدينة ليل تستخدم الغاز المسيل للدموع ضد المشجعين الإنجليز – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الشرطة الفرنسية بمدينة ليل تستخدم الغاز المسيل للدموع ضد المشجعين الإنجليز

الجمهور الانكليزي في فرنسا
الجمهور الانكليزي في فرنسا

استخدمت الشرطة الفرنسية بمدينة ليل شمال البلاد االغاز المسيل للدموع ضد المشجعين من انجلترا وويلز، المجتمعين بالقرب من البارات وسط المدينة، حسبما أفاد مراسل وكالة “نوفوستي”.

وأشار المراسل إلى أن هناك حشودا من المشجعين الذين يشربون البيرة ويغنون ويرددون هتافات وسط انتشار وحدات خاصة للشرطة. وبعد بدء تحركات المشجعين استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لإبعادهم عن طرق السيارات.

وأضاف المراسل بأن مشجعي المنتخب الروسي موجودون في المدينة أيضا، ولكن لم تحدث هناك أية مصادمات، حسب المعلومات المتوفرة حتى الآن.

هذا، وقد جرت في مدينة ليل اليوم الأربعاء، مباراة دور المجموعات للبطولة الأوروبية لكرة القدم بين منتخبي روسيا وسلوفاكيا، حيث حقق الأخير فوزا بهدفين مقابل هدف واحد. بالإضافة إلى ذلك وصلت إلى المدينة حشود من مشجعي منتخبي ويلز وانجلترا، اللذين ستكون لهما مباراة أخرى في مدينة لانس المجاورة يوم الخميس. وكانت الشرطة الفرنسية قد اتخذت إجراءات منذ يوم أمس الثلاثاء، لمنع وقوع اشتباكات بين المشجعين بعد ما شهدت مدينة مرسيليا بجنوب البلاد هذا الأسبوع أعمال شغب واشتباكات بين المشجعين الروس والإنجليز أسفرت عن سقوط مصابين وأضرار مادية.

المصدر: وكالة سبوتنيك

البث المباشر