لافروف: توقيف مشجعين روس في فرنسا أمر غير مقبول – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

لافروف: توقيف مشجعين روس في فرنسا أمر غير مقبول

سيرغي لافروف
سيرغي لافروف

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاربعاء انه “من غير المقبول على الاطلاق” توقيف الشرطة الفرنسية لنحو اربعين مشجعا روسيا في طريقهم الى ليل شمال فرنسا بعد صدامات نهاية الاسبوع الماضي على هامش كاس اوروبا 2016 في مرسيليا.

 وقال لافروف امام مجلس النواب الروسي (الدوما) “توقيف حافلة على متنها اكثر من اربعين مشجعا من قبل الشرطة تصرف غير مقبول على الاطلاق”. واضاف لافروف ان “السلطات الفرنسية كانت ملزمة عندما اوقفتهم بابلاغ السفارة او القنصلية العامة في مرسيليا. هذا لم يحدث” موضحا ان الدبلوماسيين علموا بالحادث اثر رسائل نشرها المشجعون على وسائل التواصل. وقال ان الدبلوماسيين الروس توجهوا “على الفور” الى المكان وتمكنوا من تسوية الوضع.

وضع 43 مشجعا روسيا الثلاثاء قيد التوقيف بعد تفتيش مكان اقامتهم في ماندوليو-لا-نابول على بعد 170 كلم من مرسيليا بعد مباراة انكلترا-روسيا وحين كانوا يستعدون للتوجه الى ليل. وافرج عن بعضهم الاربعاء ولا يزال اخرون محتجزين. واقر لافروف بان بعض المشجعين الروس تصرفوا بطريقة “غير مقبولة” في مرسيليا لكنه القى باللوم على الفريق المنافس. وقال “لا يمكننا ان نغض النظر عن مساعي التستر على اعمال الاستفزاز التي يقوم بها مشجعو دول اخرى” مشيرا الى “الدوس على العلم الروسي وتوجيه الشتائم للقادة والرياضيين الروس”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك