مقدمة نشرة اخبار قناة المنار الرئيسية ليوم الاثنين 19-3-2018 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مقدمة نشرة اخبار قناة المنار الرئيسية ليوم الاثنين 19-3-2018

لوغو اخبار

على مرمى اسبوعٍ تنتهي التخميناتُ الاعلاميةُ وبعضُ السياسية، وتتضحُ الخريطةُ الانتخابيةُ بتحالفاتِها وتآلفاتها..

وان كانَ السجالُ السياسيُ مألوفا معَ زحمةِ الاستحقاق، فاِنَ غيرَ المألوفِ هوَ ضَياعُ وِجهةِ البعضِ او ارتباكُها على طريقِ السادسِ من ايار..

وعلى طريقِ الاملِ والوفاءِ بقيَ حزبُ الله كما حركةِ امل اوفياءَ للحلفاء، وكلُ من شاركونا الموقفَ نفسَهُ حتى حصولِ انتخابِ رئيسِ الجمهورية العماد ميشال عون، لن نديرَ لهم ظهرَنا كما أكدَ رئيسُ كتلةِ الوفاءِ للمقاومة النائب محمد رعد..

ومن الوفاءِ الى المقاومة، الرادعُ الوحيدُ للاعتداءاتِ الاسرائيلية فيما يتعلقُ بحقوقِنا النفطية بحسبِ رئيسُ مجلس النواب نبيه بري، الذي أكدَ اصرارَهُ على بَدءِ التنقيبِ النِفطيِ من البلوكاتِ الجنوبية ، كاشارةٍ للعدوِ الاسرائيلي اَنَ حقوقَ لبنانَ لا يمكنُ التنازلُ عنها.

الرئيس المعتلي مِنبرَ الجنوب  اعتبرَ أن القانونَ الانتخابيَ الجديدَ غيرُ عادلٍ ويجبُ العملُ على إصلاحهِ بعدَ الانتخابات، مؤكداً ان المرحلةَ الانتخابيةَ مَفصِليةٌ وعلى ضوئِها يتبينُ الخيطُ الابيضُ من الاسود، لانَ هناكَ مشاريعَ واستعداداتٍ في المنطقة، وعلى مستوى لبنانَ ليس كلُ الناس متفقونَ عليها..

في الاقليمِ اتفاقٌ على انَ الصورةَ بدات بالوضوحِ أكثرَ فأكثر، مع سلوكِ الرئيسِ السوري بشار الاسد طريقَ دمشقِ الغوطة متفقداً قواتِهِ التي الحقَت هزيمةً كبيرةً بصفوفِ التكفيريين، فالحقَ الانجازَ الميدانيَ آخرَ سياسياً ردا على كلِ العنترياتِ والتهويلاتِ الاميركيةِ وتابعيتِها الاقليمية، وأكد انَ طريقَ تحريرِ الغوطة كلِ الغوطة الدمشقية باتَ مسألةَ وقتٍ لا أكثر..

المصدر: قناة المنار