الخارجية العراقية: ننتظر توضيحاً من #السعودية بشأن جمع تبرعات لـ #داعش – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الخارجية العراقية: ننتظر توضيحاً من #السعودية بشأن جمع تبرعات لـ #داعش

علم العراق

طالبت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، الحكومة السعودية بتوضيح تصريحات المتحدث باسم وزارة داخليتها بشأن جمع تبرعات مالية لـ”داعش”، فيما رفضت ما تضمنه تصريحاته من تجاوز غير مسموح بحق الحشد الشعبي.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد جمال في بيان تلقت السومرية نيوز، “اننا ننتظر توضيحاً من الحكومة السعودية لما ذكره المتحدث باسم وزارة داخليتها في تصريحاته الصحفية بخصوص وجود حملات تبرعات مالية داخل المملكة لصالح تنظيم داعش الارهابي سببها تعاطف بعض الاشخاص معه”، معتبراً أن “هذه الحالة تمثل خرقاً واضحاً لقرارات مجلس الامن وتجاوز لمبادئ حسن الجوار”.

أضاف جمال أن “الجهود الحقيقية للقضاء على التنظيمات الارهابية المجرمة لا بد وأن تتضمن القضاء على مصادر تمويلها والحواضن الفكرية المتعاطفة معها”، معرباً عن رفضه “لما تضمنته تصريحات الوزير السعودي من تجاوز غير مسموح به بحق الحشد الشعبي الذي يعتبر هيئة رسمية تعمل بإمرة القائد العام للقوات المسلحة وتحصل على تمويلها من موازنة الدولة وفق ما اقره مجلس النواب العراقي”.

وكشفت وزارة الداخلية السعودية، أول أمس الخميس، عن وجود جهات سعودية تجمع التبرعات لتنظيم “داعش” تحت غطاء مساعدة “أطفال الفلوجة”، وفيما أشارت إلى اعتقال 226 شخصا بأنشطة تمويل “إرهاب”، اعتبرت أن السيطرة على “عواطف الناس” أمر غير ممكن.

المصدر: السومرية نيوز

البث المباشر