أهرامات مصر في خطر! – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أهرامات مصر في خطر!

أهرامات مصر في خطر!
أهرامات مصر في خطر!

نشر تنظيم “داعش” الإرهابي شريطا مصورا جديدا، يهدد فيه بنسف أهرامات مصر، أثناء هدم أحد المعابد الأثرية في العراق، ليظهر مدى جدية وعيده، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

بدأ الشريط بعملية هدم معبد “نابو”، الذي يرجع تاريخه لأكثر من 2500 عام، بمدينة النمرود القديمة في العراق، فيما لم يحدد الشريط توقيت هدم المعبد المذكور، ولكنه أظهر صورا للمعبد بما يحتويه من رموز ونقوش أثرية قبل أن يتم تفجيره بالكامل.

وبعد عملية التفجير ظهر أحد عناصر “داعش” المكنى بـ”أبو ناصر الأنصاري”، وهدد بتدمير وهدم جميع المعابد الأثرية ومن بينها الأهرامات المصرية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يهدد فيها “داعش” بنسف الأهرامات، إذ سبق وتوعد زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي بهدم الأهرامات، وأبو الهول، بحجة أنها أصنام وتتعارض مع قيم العقيدة الإسلامية، على حد قوله.

واستعرض الشريط المنسوب لـ”داعش” أيضا مجموعة من الجرافات مهددا فيها بتدمير بوابات “أدد”، و”ماشكي” الأثرية بمدينة نينوى العراقية.

ويعد معبد “نابو” الذي هدم، أحد أهم المعابد الأثرية العراقية، الذي كان مخصصا لعبادة إله الحكمة البابلي، كما أنه يعتبر واحدا من المعابد والرموز الأثرية العديدة التي دمرها “داعش” في سوريا والعراق أشهرها آثار مدينة “تدمر” الشهيرة التي حررها الجيش السوري مؤخرا، والتي حذرت اليونيسكو من أنها باتت جميعا عرضة للخطر، بسبب مغول هذا العصر.

المصدر: دايلي ميل

البث المباشر