أكثر من 100 شخص بين شهيد وجريح حصيلة اعتداءات للمجموعات الإرهابية في #حلب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أكثر من 100 شخص بين شهيد وجريح حصيلة اعتداءات للمجموعات الإرهابية في #حلب

ضحايا الاستهداف الذي يطال أحياء وبلدات حلب
ضحايا الاستهداف الذي يطال أحياء وبلدات حلب

سقط 54 شهيداً وأصيب 93 شخصاً بجروح جراء استهداف المجموعات الإرهابية بلدات وأحياء سكنية في مدينة حلب بقذائف صاروخية خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأفاد المركز الروسي في حميميم لتنسيق ومراقبة وقف الأعمال القتالية في بيان أصدره اليوم بأن “القصف العشوائي للمجموعات الإرهابية استهدف أحياء الشيخ مقصود والميدان والمحافظة والزهراء في مدينة حلب ومطار النيرب وبلدات عدة في المحافظة ما تسبب باستشهاد 54 شخصاً وإصابة 93 آخرين”.

وأضاف المركز أن “إرهابيي تنظيمي جبهة النصرة وأحرار الشام استهدفوا مواقع للجيش العربي السوري بمنطقة الشيخ مقصود وبلدة حندرات في حلب”.

وأفاد مركز التنسيق برصد 3 خروقات لاتفاق وقف الأعمال القتالية خلال الساعات الـ24 الماضية قامت بها المجموعات الإرهابية في محافظة دمشق.

وأضاف المركز أنه “تم تطبيق نظام وقف الأعمال القتالية لمدة 72 ساعة إعتباراً من منتصف ليل الخميس في 4 بلدات هي كفرحايا والفوعة بمحافظة إدلب والزبداني ومضايا بريف دمشق”.

وقال المركز إن “اتفاق وقف الأعمال القتالية صامد في أغلب المناطق حيث وصل عدد البلدات المنضمة إليه لـ 140 بلدة”. كما أعلن المركز أن “طائرات روسية نقلت 36 طناً من المساعدات إلى مدينة دير الزور”.

وأشار المركز إلى أنه تم نقل 3 شحنات من المساعدات الإنسانية تحوي الدقيق والمواد الغذائية إلى سكان قرية دير الصليب في محافظة حماة.

يشار إلى أن اتفاق وقف الأعمال القتالية المطبق في سورية منذ السابع والعشرين من شباط الماضي تنفيذاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2268 لا يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

المصدر: سانا

البث المباشر