الغارديان: الامم المتحدة منحت السعودية بطاقة مجانية لقتل المدنيين في اليمن – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الغارديان: الامم المتحدة منحت السعودية بطاقة مجانية لقتل المدنيين في اليمن

اليمن.. عام من ادارة المعركة بحزم وامل بالنصر
اليمن.. عام من ادارة المعركة بحزم وامل بالنصر

ذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية إن الأمم المتحدة منحت السعودية بطاقة مجانية لقصف المدارس والمستشفيات في اليمن، حيث أصبحت الأمم المتحدة نادياً للأغنياء والأقوياء، يتم اتهام الجماعات والمليشيات، ويتم التستر على أعضائها الذين ارتكبوا جرائم حرب.

وأشارت الصحيفة البريطانية الى أن الأمم المتحدة خانت الناس الأكثر ضعفاً في العالم، بعد إزالة السعوديين من القائمة السوداء لقتل وتشويه الأطفال في اليمن. واوضحت انه يوم الخميس من الأسبوع الماضي، قال الأمين العام للأمم المتحدة إن المملكة السعودية مسؤولة عن قتل الأطفال، وقصف المستشفيات والمدارس في اليمن. ولفتت الى أن ذلك يضع السعودية والتحالف في صف المنظمات المشكوك فيها مثل: داعش، طالبان، حركة الشباب والقاعدة.

واوضحت انه بحلول يوم الاثنين كانت السعودية قد تم شطبها من القائمة، معتبرة أن الأمم المتحدة محت الكثير من مصداقيتها وخانت معظم الناس الأكثر ضعفاً في العالم. واعتبرت الصحيفة أن هذا التحول المفاجئ من الصعب تبريره. والدليل أن التحالف الذي تقوده السعودية قصف المناطق المدنية في البلدات والمدن في شمال اليمن.

ولفتت “الغارديان” الى إن مقرري الأمم المتحدة وجدوا أن التحالف كان مسؤولاً بشكل مباشر عن 60 من الضحايا من الأطفال بسبب القتال في العام الماضي، بما في ذلك مقتل 510 أطفال يمنيين. ومع ذلك، على الرغم من الأدلة، يبدو أن السعوديين قد تم منحهم بطاقة مجانية لقتل المدنيين وقصف المدارس والمستشفيات في اليمن.

المصدر: وكالات

البث المباشر