بوصعب تفقد مركز الاوروغواي: تبلغنا عن ضبط تلميذ منتحل صفة ولن تلغى اية مواد مستقبلا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بوصعب تفقد مركز الاوروغواي: تبلغنا عن ضبط تلميذ منتحل صفة ولن تلغى اية مواد مستقبلا

بو صعب

تفقد وزير التربية الوطنية والتعليم العالي الياس بوصعب، في اليوم الاول من انطلاق الشهادة الثانوية بفروعها كافة، مدرسة الأوروغواي حيث المركز مخصص للمرشحين من ذوي الصعوبات التعلمية.

بعد الجولة، قال الوزير بوصعب: “أحببت أن أبدأ جولتي من مدرسة الأوروغواي حيث توجد حالات وصعوبات تعلمية، ولا نستطيع اعفاءهم من الشهادة، بسبب وجود صعوبات قوية، وضعنا في هذا المركز اختصاصيين للمساعدة، لأن هؤلاء الطلاب ليس في استطاعتهم الدراسة والحفظ مثل باقي الطلاب، ونأمل أن ينهوا هذه المرحلة ونكون قد أمنا لهم مستقبلا زاهرا من دون ان نقفل في وجههم أبواب العلم، ولاحظنا ان هناك ارتياحا مماثلا كما حصل في الشهادة المتوسطة”.

وكشف انه “تبلغ عند انطلاق الامتحانات اليوم، انه تم ضبط تلميذ خضع لامتحانات الشهادة المتوسطة واليوم تقدم لامتحانات الشهادة الثانوية، ما يعني ان هذا التلميذ منتحل صفة، وسيخضع للتحقيق عبر القضاء”، مؤكدا انه لن يكمل امتحاناته وسيرسب وهناك اجراءات قانونية يجب ان تتخذ في حقه، مشددا على ان “رئيس المركز والمراقبين موجودون لضبط أي حالة خارجة عن القانون”.

أضاف: “ان مادة الفلسفة كانت موضع جدل منذ بداية العام الدراسي، والطلاب اعتبروا ان هذه المادة متشعبة وصعبة، فاتخذنا قرارا بإلغاء بعض المحاور ليركزوا أكثر على بقية المواد. هذا الإجراء لهذه السنة فقط، ولن تلغى أية مواد في المستقبل وأعلن عن ذلك، نحن اليوم وضعنا المدارس الرسمية على السكة الصحيحة، وكل يوم نتقدم عما قبله والدورة الثانية ستكون افضل”.

ولفت الى ان “القانون لا يسمح بإعفاء الطلاب من ذوي الصعوبات التعلمية من الشهادة الثانوية، وإذا كان هناك حالة تعلمية صعبة يتم الإعفاء من الشهادة المتوسطة، وهناك إجراءات في الوزارة لعدم الحكم عليهم بالفشل، وإذا كانوا يعانون من صعوبات يجب أن نوجههم عبر امتحانات خاصة بهم تختلف عن المنهج لباقي الطلاب، حيث تكون الأسئلة لهم مبسطة”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك