الخارجية الايرانية تستدعي السفير السويدي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الخارجية الايرانية تستدعي السفير السويدي

الخارجية الايرانية

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أنّه وبسبب الإجراء غير المتعارف به عبر منح الحكومة السويدية الجنسية لمحكوم بجرائم أمنية فقد تم استدعاء السفير السويدي بطهران.

وأفادت وكالة تسنيم الدّولية للأنباء أن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي قال: “خلال استدعاء السفير السويدي تم إبلاغه الاحتجاج الشديد من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية بسبب منح جاسوس للموساد والكيان الصهيوني الجنسية السويدية لاسيمى بعد اعتراف العميل احمد رضا جلالي بمشاركته بقتل علماء إيرانيين”.

ولفت المتحدث باسم الخارجية الإيرانية على أنه خلال استدعاء السفير السويدي تم التّأكيد استنادا الى قوانين الجمهورية الإسلامية الإيرانية على أن منح الجنسية لهذا الشخص هو أمر مرفوض وأن هذا الإجراء السويدي هو غير متعارف، مضيفا: “هذا المحكوم الأمني لا يزال إيرانيًّا وباقي الدّول لا تملك حق التّدخل في الشؤون الدّاخلية للجمهورية الإسلامية الايرانية”.

ونوّه قاسمي إلى أن أي دولة في العالم لا تمنح جنسية لمجرم اعترف بعمليات قتل ومسجون، قائلا: “إجراء الحكومة السّويدية الأخير هو تصرف عجيب للغاية، وغير مبدئي ويطرح علامات استفهام حوله”.

وقد وعد السّفير السّويدي في طهران بنقل وجهة النظر الإيرانية الى الحكومة والمسؤولين في السّويد.

المصدر: وكالة تسنيم